بعض الحيوانات الخطيرة حول العالم Dangerous Animals

1- عقرب الموت Deathstalker

هذا العقرب الخطير السام للغاية يقيم أساسا في شمال أفريقيا، والشرق الأوسط  وهو المسؤول عن أكثر من 75٪ من الوفيات عن العقارب الأخرى. على الرغم من أن البالغين الأصحاء عادة مايشعر فقط بالألم الذي لا يطاق، والأطفال تعاني الحمى والغيبوبة، والتشنجات، والشلل ، ورئاتهم تملأ تغرق في السوائل الخاصة بهم.
عقرب الموت Deathstalker
عقرب الموت - تصوير  furryscale

2- حية الشجر boomslang

على الرغم من أنها خجولة نسبيا وهى فى العموم لا تهاجم البشر، ولكن عندما تفعل ذلك، يمكن الحصول على أشياء فوضويه.
فسم حية الشجر الخطير يؤدى الى ذيفان حال الدم الذي يعطل تخثر الدم. وبعبارة أخرى، ضحاياها يموتون ببطء لأنها تؤدى الى نزيف من كل مسام في جسم الانسان.

حية الشجر
حية الشجر - تصوير ويليام واربي

3- تنين كومودو Komodo Dragon

يشبه كثيرا الدببة القطبية، وهو من الأكيله التى يصعب ارضائها،  فهى تأكل أي شيء من الطيور وجاموس المياه والإنسان ، وأكلها للانسان منخفض ويرجع ذلك لقلة التفاعل بينها وبين الانسان وهى فى الحقيقة تحتاج لاكله مرة فى الشهر 
 تنين كومودو - Komodo Dragon
 تنين كومودو - Komodo Dragon - تصوير Kenneth Garrett

4- ذبابة تسي تسي Tse Tse Fly

هذا الذبابة الكبيرة الخطيرة تمص الدم وهي الناقل الرئيسي لمرض النوم الأفريقي، وبالتالي فهه الذبابة مسئولة بشكل غير مباشر عن قتل ما يصل الى ربع مليون شخص كل عام.

ذبابة تسي تسي- Tse Tse Fly
ذبابة تسي تسي- Tse Tse Fly - تصوير Rhett Butler

5- العنكبوت البرازيلي المتنقل Brazilian Wandering Spider

يعتبر أشد العناكب الخطيرة سمية في العالم، وفقا لكتاب غينيس للارقام القياسية العالمية. ما يجعل هذا المخلوق خطورة كبيرة، وغالبا ما  يتواجد مختبئ في المنازل والسيارات من المناطق المكتظة بالسكان، وخصوصا خلال النهار. 

 العنكبوت البرازيلي المتنقل Brazilian Wandering Spider
 العنكبوت البرازيلي المتنقل Brazilian Wandering Spider

6- البرنيق - مارد البحر hippopotamus

على الرغم من أنها هي في معظمها عشبية، إلا أنها أيضا شديدة العدوانية، والخطورة، وتعتبر واحدة من أكثر الحيوانات خطورة في افريقيا. فقد كانت معروفة بمهاجمة البشر دون استفزاز حتى لدرجة تدمير المركبات بأكملها.
البرنيق - مارد البحر hippopotamus
البرنيق - مارد البحر hippopotamus - تصوير art.com

7- تمساح المياه المالحة "البحيرات" Saltwater Crocodile

تمساح المياه المالحة المعروف أنه يأكل كل شيء من جاموس المياه إلى أسماك القرش. وطريقته فى فى الطعام، يستخدام تقنية تسمى "لفة الموت" حيث تقلب الفريسة بلا هوادة مرارا وتكرارا في الماء حتى تغرق .

 تمساح المياه المالحة "البحيرات" Saltwater Crocodile
 تمساح المياه المالحة "البحيرات" Saltwater Crocodile - ناشيونال جيوغرافى

8- سمك الحجر Stonefish 

هذه الكتلة الصخرية السمكية القبيحة الشكل ترقد مموهة في قاع المحيط، تنتظر بهدوء للأسماك الأخرى السابحة وتفتح فكها الخطير فى سرعة البرق لتمسك فريستها .وكل ذلك في أقل من 0,015 ثانية. وتعرف أيضا باسم "الأسماك الأكثر سمية فى العالم" ومن خطورتها انها في أحسن الأحوال تكلفك ساقك، وفي أسوأ الأحوال، حياتك.

 سمك الحجر Stonefish
 سمك الحجر Stonefish  - تصوير لازلو