أهم الفواكه البديلة لأقراص الفيتامينات التى يحتاجها جسم الانسان

تعلمنا أن الفيتامينات هي مركبات عضوية مهمة للكائن الحي وهى بمثابة مغذيات حيوية بكميات محدودة. وتسمى مركبات كيميائية عضوية عند صعوبة تصنيعها بكميات كافية عن طريق الكائن الحي، ويجب الحصول عليها من الغذاء. ويكيبيديا

- للفيتامينات وظائف كيميائية حيوية متنوعة. بعضها تعمل مثل الهرمونات كمنظم في استقلاب المعادن (مثل فيتامين D)، أو منظم لنمو الخلايا والأنسجة والتمايز (مثل بعض أشكال فيتامين A). والأخرى تعمل كمضادة للاكسدة (مثل فيتامين E وفيتامين C وأكثرها تعددا (مثل فيتامين B المركب) تعمل كطليعة للعوامل المساعدة للانزيمات، حيث تساعد الانزيمات في عملها كتحفيز عملية التمثيل الغذائي ويكيبيديا . ونقص الفيتامينات شئ مضر لبعض الأعضاء أو الأجهزة فى جسم الانسان لذلك علينا أن نتناول الفيتامينات بانتظام ولكن سنعوضها بفيتامينات طبيعية من خلق الله .

- الفيتامينات لها فوائد كبيرة جدا فهى مهمة فى تنمية القدرات العقلية للانسان ، ولهذا نجد أن معظم الصيدليات بها العديد من أقراص الفيتامينات التى تصنعها بنفسها ولكن للأسف بهذه الفيتامينات بعض المواد الكيميائية بالرغم أن طبيعتنا التى خلقها الله لنا يوجد بها فواكه وخضراوات يمكن أن تكون بديلة لهذه الموجودة فى الصيدليات والتى بها مواد كيميائية تضر أكثر مما تنفع
الخضروات والفواكه تحتوى على أهم الفيتامينات
هذه الصورة مختارة على ويكيميديا كومنز (صور مختارة) وكان مرشحا ليكون أحد أفضل الصور.ة
الخضروات والفواكه تحتوى على أهم الفيتامينات
وهناك عدة فواكه بديلة للفيتامينات الموجودة بالصيدليات ستوفر لك كل ما يحتاجه جسمك من فيتامينات مميزة والمهم هنا أنها طبيعية وهذا أمر مهم..
هيا بنا لنتعرف سويا على هذه الفيتامينات :


1- الكيوي : يتوفر على فيتامينات مهمة نذكر على سبيل المثال فيتامين a و c المهمين كما يعتبر الكيوي فاكهة مهمة تنظف الجسم من السموم. 
الكيوي
 2- التفاح : غني بالفيتامينات والبوتاسيوم وهذا مهم جدا لصحة عظامك والأسنان أيضا ولها دور مهم في محاربة الأمراض السرطانية والكوليسترول ويبقى المثل الانكليزي خير دليل "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب".

تفاحة
3- البرتقال : غني عن التعريف فالكل يعرف أنه مصدر رئيسي لفيتامين c ويحتوي أيضا على فيتامين a الذي يعتبر مضاد للأكسدة يقي الجسم من الأمرض السرطانية ويحافظ على جهاز المناعة. 
برتقالة
4- البطيخ : غني بمضادات الأكسدة التي تقي من السرطان كما يتوفر على فيتامين a و c كما أنه يوفر لك الطاقة ويحافظ على صحة العضلات.
بطيخة
5- التوت : يحتوي على فيتامينات ( آ ) و ( ب1 ) و (ث) .مقو - مرطب - مطهر - ملين - ضد الحفر . يستعمل ضد الوهن النفسي والنزيف والأمساك والتهاب الأمعاء وعلل الصدر. يفيد التوت الشامي المصابين بفقر الدم وضعف الكبد والسعال والحصبه والجدري وأورام الحلق واللثه ويخفف الحراره والعطش.
التوت
6- التين : يحتوي على فيتامين (آ - ب1 - ب2 - ث - ب ب) كثير التغذية - هاضم - مقو - ملين - مدر للبول - مفيد لأمراض الصدر . يستعمل لتغذية الأطفال والشبان والنقـّه والشيوخ والرياضيين والنساء الحوامل - وضد الوهن العصبي واضطرابات المعدة والأمعاء والأمساك والضعف العام والتهابات الصدر ومجاري البول . مربى التين مفيد للمصابين بعسر الهضم والأمساك.
 ينصح المصابون بالتهابات الأمعاء - بشكل خاص - بأن يقللوا من مقدار التين الذي يتناولونه لأن كثرة البذور في التين قد تسبب اضطراب الهضم. يمنع التين عن المصابين بالسكري والسمنة وعسر الهضم.
تين برشومي
7- الرمان: من خصائصه أنه مقو للقلب - قابض - طارد للدودة الشريطية - مفيد للزحار (الديزنطاريا) والوهن العصبي. واذا شرب عصيره مع الماء والسكر أو مع الماء والعسل يكون مسهلا ً خفيفا ً - وهو ينظف مجاري التنفس والصدر ويطهر الدم ويشفي عسر الهضم . وتناوله مع المآكل الثقيلة.
يفيد مغلي قشور الرمان في حالات الاسهال - وله مفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء.  يحتوي الرمان على فيتامينات (آ - ب – ث)
الرمان
إن أعجبك الموضوع؛ فقط فى دقيقة شارك بتعليق...