أجمل وأرخص الأجهزة اللوحية Tablet Pc لعام 2013

شهران ونصف فقط هي التى تفصل بين وقتنا هذا وآخر عام 2013، وجميع الشركات العالمية ذات الخبرة فى المجال و الصاعدة أظهرت ما معها من أجهزة لوحية عالية الجودة وعرضتها بأسعار مرتفعة، وأيضا عرضت للعالم أجهزة لوحية جيدة من حيث المواصفات وفى ذات الوقت عرضتها بسعر مغرى للجميع.

حديثنا اليوم عن الأجهزة اللوحية الجيدة ذات السعر المغري والرخيص الى حد ما، ونحاول معا أن نستكشف و نستعرض على التوالي في هذا الموضوع هذه اللوحيات ونأمل أن نساعد قارئنا أو المهتمين من العرب في إيجاد واختيار أفضل جهاز لوحي مميز ورخيص لسنة 2013.


لوحيات- تابلت - اى باد - Ipad
أجهزة لوحية - تابلت / أى باد
1- الجهاز اللوحي Nexus 7 الاصدار 2013
جهاز لوحي Nexus 7 الاصدار 2013
لوحي Nexus 7 الاصدار 2013
أتحفتنا جوجل Google مرة أخرى بإصدار جديد من الجهاز اللوحي الشهير الخاص بها نيكساس 7 ، و يأتي بحجم 7 انش كالعادة ، ويعمل بنظام أندرويد 4.3  Androide الأحدث من الشركة الأمريكية، و يأتي بتصميم جذاب رائع، ولا ننسى أنه ياتي بالكثير من المميزات الممتازة و منها : ذاكرة عشوائية Ram بحجم 2 جيجا بايت و بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغا بيكسل، وأيضا بكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل . إضافة إلى بروسيسور "معالج" من نوع Qualcomm Snapdragon™ S4 Pro

- نيكساس 7 الاصدار 2013 من مميزاته يمتلك بطارية جيدة تدوم لمدة 9 ساعات عند الإستخدام النشط و يمكن شحنها أيضا لاسلكيا ، كما أنه يدعم العديد من التقنيات اللاسلكية و الشبكات المختلفة ، كما أنه يتوفر بنسختين مختلفتين من حيث المساحة التخزينية الأولى بحجم تخزيني يصل إلى 16 جيجا بايت و الثاني بحجم 32 جيجا بايت .

- متوفر بسعر يبدأ من 229 دولار


2- الجهاز اللوحي Tesco Hudl

الجهاز اللوحي Tesco Hudl
الجهز اللوح Tesco Hudl
قامت شركة Tesco بتقديم جهازا لوحيا رخيصا ورائعا أيضا إنه Hudl المتوفر بمعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هيرتز، و بسعة تخزينية تصل إلى 16 جيجا بايت ويمكن زيادته إلى 48 جيجا بايت بواسطة بطاقة تخزين خارجي ، إضافة إلى وجوده بحجم 7 انش بدقة وضوح Resolution تصل إلى 1440 في 900 بيكسل.

كما أن هذا الجهاز الأنيق يدعم العديد من التقنيات اللاسلكية و شبكات الإتصال، دون أن ننسى أنه يعمل بنظام الأندرويد 4.2.2 جيلي بين، و مزود ببطارية قوية تستطيع تشغيل الجهاز اللوحي لمدة 9 ساعات متواصلة . إنه جهاز لوحي مميز و متوفر بأربعة ألوان جذابة و منها الأحمر والأسود و الأرجواني و الأزرق.

متوفر بسعر يبدأ من 193 دولار


3- الجهاز اللوحي Amazon Kindle Fire الإصدار 2013

الجهاز اللوحي Amazon Kindle Fire الإصدار 2013
لوحى amazone kindle fire
خرجت علينا شركة أمازون باصدار جديد من لوحي kindle fire الكيندل فاير الشهير ، وهذا االجهاز اللوحي يأتي ضمن لوحيات 7 انش و المتواجد بشاشة ذات دقة 800 في 1280 بيكسل ، إضافة الى قدومه بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيجا هيرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت و بذاكرة داخلية للتخزين 8 جيجا بايت . ولكنه للأسف لا يتوفر على كاميرا خلفية و لا أمامية .

متوفر بسعر يبدأ من 139 دولار


4- الجهاز اللوحي Amazon Kindle Fire HDX
 الجهاز اللوحي Amazon Kindle Fire HDX
Amazon kidle fire HD
إلى جانب الإعلان عن Kindle Fire الاصدار 2013 أعلنت أمازون Amazon أيضا عن لوحي Amazon Kindle Fire HDX الذي يعد أفضل من ناحية القدرات و المواصفات و حتى التصميم الخارجي من الآخر، و من بين مميزاته قدومه بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 و بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت إضافة إلى بطارية تدوم لمدة 11 ساعة من العمل.

متوفر بسعر يبدأ من 229 دولار


5- الجهاز اللوحي Asus Memo Pad HD 7

Asus Memo Pad HD 7
Asus Memo Pad HD 7
Asus من الشركات المبدعة في هذا المجال و التي أنتجت لوحي Asus Memo Pad HD 7 الذي يأتي بحجم 7 انش و بشاشة بدقة 800 في 1280 بيكسل إضافة الى معالج رباعي النواة بتردد 1.2 جيجا هيرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت و كاميرا خلفية بدقة 5 ميغا بيكسل إضافة الى كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل .

متوفر بسعر يبدأ من 226 دولار


6- الجهاز اللوحي Nook HD+

 الجهاز اللوحي Nook HD+
لوحى Nook+
شركة Nook خرجت إلينا بلوحي منافس أساسا للكيندل فاير ، و هو Nook HD + الذي يأتي بشاشة ذات حجم 9 انش و بشاشة ذات حجم وضوح تصل الى 1920 في 1080 بيكسل ، و هو مزود بذاكرة داخلية يصل حجمها إلى 16 جيجا بايت و يمكن زيادتها بواسطة البطاقة الخارجية Micro SD.

متوفر بسعر يبدأ من 210 دولار


7- الجهاز اللوحي Asus Fonepad
الجهاز اللوحي Asus Fonepad
لوحى Asus fonepad
مرة أخرى تتضمن هذه القائمة أحد لوحيات الشركة التايوانية ASUS و الذي يأتي بشاشة ذات حجم 7 انش و بدقة وضوح تصل إلى 800 في 1280 بيكسل إضافة الى قدومه بمساحات تخزينية مختلفة و منها 8 و 16 إضافة إلى 32 جيجا بايت مع إمكانية زيادتها بواسطة بطاقة Micro SD و يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.2 جيلي بين.

كما أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغا بيكسل ، فيما تصل دقة الكاميرا الأمامية إلى 1.2 ميغا بيكسل و بذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت.

متوفر بسعر يبدأ من 291 دولار


8- الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 3 7.0
الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 3 7.0
Samsung Galaxy Tab 3.7.0
هذا الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 جيلي بين ، و يأتي بحجم 7 انش و بشاشة ذات دقة تصل إلى 600 في 1024 بيكسل ، إضافة الى كاميرا خلفية بدقة 3 ميغا بيكسل و بكاميرا أمامية 1.3 ميغا بيكسل ، و لا ننسى أنه يأتي ببطارية كبيرة تصل سعتها إلى 4000 ميلي امبير يمكنها أن تشتغل حتى 8 ساعات

كما أنه مزود بذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت ، و يتوفر بنسختين الأولى 8 جيجا بايت و أخرى 16 جيجا بايت .

متوفر بسعر يبدأ من 199 دولار

الخلاصة

سردنا لكم مجموعة من أفضل الأجهزة اللوحية الأرخص من حيث السعر وذات مواصفات جيدة، والتي وصلت إلى الأسواق العالمية خلال الأشهر الماضية والتي لا تزال متوفرة للحصول عليها ، هذه اللوحيات تأتي بتصميمات رائعة وجذابة و بقدرات جيدة ... أنا متأكد أنها تناسب الجميع سواء محبي الترفيه الإلكتروني أو العاملين على أجهزة الكمبيوتر بشتى أنواعها.
بالتوفيق فى اختيار الأفضل لكم
هذا المحتوى منarabhardware مع بعض التعديلات الخاصة بالكاتب Mahmoud Ahmed