لا تحذف صديق من الفيس بوك، لكن تجاهله ! " اختلاف الآراء السياسية "

أدى اختلاف الآراء الذى حدث فى المجتمع المصرى ، طبقًا للظروف التى تمر بها البلاد مؤخرا، إلى قيام العديد من الأشخاص بحذف بعض من أصدقائهم على صفحات التواصل الاجتماعى، وهو ما قد سبب بعض الإحراج لدى البعض.

لا تحذف صديق من الفيس بوك، لكن تجاهله - اختلاف الآراء السياسية

ويقدم تقنى الكمبيوتر "محمد أنور"عدة حلول بديلة عن حذف الأصدقاء وتؤدى أيضا لنفس خطوات الحذف، حيث يقول يمكن القيام أولا : بإخفاء التحديثات الخاصة بهذا الشخص من خلال الدخول إلى صفحته الشخصية، والضغط على السهم الموجود على الجانب وإختيار كلمة "hide all from ...."، ولن تلاحظ التحديثات التى يقوم بها صديقه إلا إذا دخل إلى الصفحة الشخصية الخاصة به.

كما يمكن أيضا أن يوضح المستخدم نوعية التحديثات التى يقوم بها أصدقائه ويرغب فى مشاهدتها عن تلك التى لا يرغب فى مشاهدتها من خلال الوقوف على قائمة friends واختيار setting ثم اختيار هل يرغب فى مشاهدة كل التحديثات أم جزء منها، كما يمكن أيضا تحديد إمكانية رؤية التحديثات الشخصية فقط دون رؤية الصور أو التعليقات.

كما يمكن أيضا إضافته إلى قائمة Acquaintances list

وذلك من خلال الضغط على"friends" ثم نختار منها Acquaintances list، وهى تعتبر من أنجح الوسائل لإضافة الأصدقاءالذين لا توجد بين المستخدم وبينهم علاقة وطيدة، وعند إضافة أى أحد من الأصدقاء فلن يرى المستخدم .

كما يمكن أيضا وضعه فى قائمة Restricted lis ،وهى المتخصصة فى حذف صديق لكن دون أن يعلم أنه تم حذفه وهى تشبه فى عملها "قائمة الحظر".

يمكن للمستخدم من خلال القوائم تحديد نوعية الرسالة والمرسل إليه ليشاهد ما تقوم بنشره، حيث يمكن للمستخدم أن يحدد جماعة معينة يقوم بالسماح لها بمشاهدة منشوره كما يمكن له أن يستثنى من يريد.

وأضاف"أنور" أن بعض مستخدمى الفيس بوك قد يخافون من فعل هذه الأمور حتى لا يعلم الطرف الآخر وتحدث حالة من الإحراج، إلا أن كل هذه الخطوات تتم فى سرية دون علم من الطرف الآخر.

المصدر كايرو دار