بالصور، أشكال قطيرات الماء فى الطبيعة في شكل عمل فني، هندسي معماري دقيق ورائع

الطبيعة مليئة بالعجائب الجميلة والمثيرة. بعضها كبير ولا يمكن تصوره، مثل المجرات البعيدة، والبعض الآخر صغير ولكن موجود بشكل كبير ولا يقل سحرا وجمالا، وكمثال لذلك: قطرات الماء الصغيرة. أعرض لمتتبعي كنوز ثقافية بعض الصور المذهلة التى صورت من قبل المصور الروسي أندرو أوزوكين، كرات ضئيلة من المياه تُرى كأنها أعمال فنية للطبيعية، أو حتى فى شكل هندسي معماري، جميل.

تشبه ثريا الكريستال المصغرة، وتكون على شكل قطيرات عنقودية على ما تبدو لتكون كحبة الكريستال الماسكة في خيوط العنكبوت. كل ما حولها، حبات أخرى تتشبث فى الخيوط نفسها. يمكن أن تكون زخرفة لقاعة احتفالات خرافية على الرغم من أن واحدة من شأنها أن تختفي للأسف كما يتبخر الماء.

وسمى أوزوكين هذه الصورة "الأقواس والسهام"، لكننا نعتبر أن قطيرات الماء يمكن أن تكون تقريبا كمستعمرة على الكوكب الغريب. القطيرات على خيوط العنكبوت تعبر من واحدة شفافة إلى أخرى وتصغر ذهابا ثم تكبر عند النهاية.

هنا، القطيرات المحاصرة تشبه العشرات من الفوانيس المعلقة على ارتفاعات مختلفة من سقف مرتفع بشكل لا يصدق.
قطيرات مياة معلقة على شكل فوانيس فى السقف
قطيرات مياة معلقة على شكل فوانيس فى السقف
لو كانت القطيرات أكبر، ومصنوعة من الزجاج بدلا من الماء، فإن هذا التكامل الكروي يتدلى من نصل العشب ويكون مرصع بالجواهر المطعم بالزخرفة. الخضرة تنعكس رأسا على عقب في الماء مما يجعلها أكثر ابداعا وتآسرا للقلوب، ونظرا لجمال ما نشاهده مثل هذا؛ فإنه ليس من المستغرب أن العديد من الفنانين يأخذون إلهامهم من عالم الطبيعة.
قطيرة ماء كبيرة ترى كأنها زجاج ينعكس فيها الخضروات
قطيرة ماء كبيرة ترى كأنها زجاج ينعكس فيها الخضروات
ترى قطيرات الماء معلقة بين الأوراق، وهذه القطيرات محملة وتبدو مثل أراجيح أو مراجيح شبكية، وربما أنها قد تشبه أسطح دار الأوبرا في سيدني. في كلتا الحالتين، التأثير الذى نشاهده هو الابهار.
قطيرات معلقة فى شكل شبكي تشبه الأرجيحة
قطيرات ماء معلقة فى شكل شبكي تشبه الأرجيحة
قطيرات المياه في الصورة القادمة تبدو كسلاسل طويلة من الفوانيس اللامعة، وتمتد بعيدا في المسافة. إنها مثال على الطبيعة بسهولة وهى خلق مشهد احتفالي المظهر حيث من شأنها أن تأخذنا ساعات لنرى كيف تم انتاج هذا الابداع.
قطيرات معلقة تبدو كزينة معلقة فى الحارة
قطيرات معلقة تبدو كزينة معلقة فى الحارة 
في هذه الصورة الأنيقة، تأخذ قطيرات الماء صبغة أرجوانية عن ما يحيطها، بينما الانعكاسات داخلها تعطي انطباع نسيجي. في الفيزياء لا بد أن ننبهر من صنع القطيرات من السائل وهى بشكل صناعي ولكن لانراها بهذا المنظر المبدع فسبحان الخالق الذى وضعها فى هذا الشكل الهندسي.
تأخذ القطيرات صبغة أرجوانية عن ما يحيطها
تأخذ القطيرات شكل أرجوانى عن ما يحيطها
الإنعكاسات في هذا الخط من قطيرات الماء جعلها تبدو كما لو أنها مصنوعة من القش. مستوى التفاصيل التي تمكّن Osokin التقاطها من كاميرا نيكون D90 هو أمر مذهل تماما، وحتى داخل حبات أصغر، فإن شكل العشب مرئي.
قطيرات الماء جعلها تبدو كما لو أنها مصنوعة من القش
قطيرات الماء جعلها تبدو كما لو أنها مصنوعة من القش
هنا تم تحويل القطيرات إلى ستارة أو عقد متماثل من الخرز الخرافي كأنه عقد لملكة. قطيرات الماء هي كروية في الشكل وجزيئاتها تعلق على بعضها البعض.
ترى قطيرات الماء كخرز متماثل ممثل فى شكل عقد لملكة أو أميرة
ترى قطيرات الماء كخرز متماثل ممثل فى شكل عقد لملكة أو أميرة
Osokin سمى هذه الصورة "وجه من السحر"، فهناك بالتأكيد شيء ساحر حول قطيرة ماء واحدة على شكل بلونة من الكهرمان . في الداخل؛ يمكننا أن نراها كبقعة من الزيت النقي، في حين ينعكس ويرى الضوء في خط واضح عبر السطح.
قطيرة ماء ترى كأنها بقعة زيت 
لإنهاء هذا الموضوع الشيق، أختمه بصورة جميلة ترى قطيرات الماء كسلسلة جميلة من الخرز، وجميعها مستديرة تماما فى شكل متألق. هي في الواقع ترى كمجوهرات أغلى من أي أحجار كريمة حقيقية ولكنها بالماء.

مصدر الصور: Andrew Osokin
مصدر الموضوع: 123 , 4