استطلاع رأي: 40% من الشباب في المملكة العربية السعودية يفضل العمل من المنزل

أعلنت شركة (Aruba Networks) والتي تعتبر من أكبر الشركات من حيث إظهار وتقديم حلول حرية الوصول لشبكات الجيل الجديد لمشروعات العمل المتنقل، بأنها قامت بإصدار تقريرها الجديد الذي يعتمد على عملية مسح قامت بها نيابة عن الشركات في المملكة العربية السعودية وإمكانية استعدادها لمعاصرة ومواكبة قوى العمل المتحركة “GenMobile” في المنطقة، والتي هي اليوم تعتبرمن بين أهم المظاهر التي نتجت عن التطور التقني.
استطلاع رأي: 40% من الشباب في المملكة العربية السعودية يفضل العمل من المنزل
استطلاع رأي: 40% من الشباب في المملكة العربية السعودية يفضل العمل من المنزل
وقد كشف هذا التقرير بشكل عام عن خصائص الجيل الجديد من قوى العمل المتحركة التي تُعرَّف اختصاراً بأنها عبارة عن مجموعة من الموظفين الذين يتميزون بأنهم يفضلون حرية العمل من حيث الأجهزة التي يستخدمونها ومنهجهم في العمل على حدٍّ سواء؛ فبدلاً من العمل كأداة في نمط العمل اليومي، تكون الحياة العملية للموظف المتحرك  بأجهزته النقالة. وفي ظل قدرتهم على العمل بكفاءة في أي مان ومكان وعلى أي جهاز، ويتوقع أولئك الموظفون المتحركون أن يقوم أصحاب الأعمال بالتغييرات الضرورية في بنية العمل وسياساته بما يمكن هؤلاء الموظفين من العمل على طريقتهم الخاصة والمفضلة لهم.
وتتمحور نتائج دراسة Aruba Networks حول وجود بعض التوجهات التي من شأنها أن تدفع بالموظفين المتحركين إلى قوى العمل في المملكة العربية السعودية، والمتمثلة في التالي:

العمل من المنزل يعتبر الأهم:

في استطلاع الرأى، يفضل ما يقرب من 40٪ من المشاركين في الاستطلاع من المملكة العربية السعودية العمل من المنزل من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع عن العمل لمدة أسبوع كامل مقابل راتب أعلى بنسبة 15%، بينما يرى أكثر من الثلث (34%) أن يدفع أصحاب العمل للموظفين بدل استخدام الهواتف الذكية أفضل من زيادة رواتبهم بنسبة 5%.

امتلاك الأجهزة الجوَّالة:

إن المملكة العربية السعودية تأتي في المرتبة الثانية عالميًّا فيما يتعلق بامتلاك الأجهزة والمنتجات النقالة بعد الإمارات العربية المتحدة مقارنةً بغيرها من المناطق في جميع أنحاء العالم؛ إذ يمتلك كل فرد من نسبة 82 ٪ من المشاركين من السعودية ثلاثة أجهزة فما أكثر من مجمل الأجهزة النقالة المتصلة. وكذلك تأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًّا بنسبة (31%) ممن يمتلكون الحواسيب اللوحية على مستوى العالم.

الواي فاي WiFI:

عدد كبير جدًّا (65%) من المشاركين في الاستطلاع من المملكة العربية السعودية يفضلون الواي فاي على غيره من الاتصالات الأخرى (الجيل الرابع 4G والجيل الثالث 3G والاتصالات السلكية)، بينما أوضح (85%) منهم أن الأجهزة النقالة تساعدهم على تسيير أمور حياتهم.

مفهوم جديد ليوم العمل:

يعتقد حوالي ستة من بين كل عشرة مشاركين (أي ما نسبته 59 %) إنهم يعملون بأعلى درجة من الكفاءة في ساعات العمل ما قبل التاسعة صباحًا أو ساعات العمل ما بعد السادسة مساءً، وذلك بدلاً من ساعات العمل التقليدية.
العمل من المنزل: يقول ما يقرب من نصف المشاركين (48%) إنهم يعملون على نحو أكثر كفاءة حين يعملون من منازلهم.

كل شيء متصل بالإنترنت:

لا عجب أن ثلثي المشاركين (66%) يريدون أن تكون سياراتهم متصلة بشبكة الإنترنت، ولكن العجيب أن نرى أكثر من ثلثهم (35%) يريدون الملابس أو الأحذية أو أدوات المطبخ – مثل المواقد والثلاجات – أن تكون هي الأخرى متصلة بالإنترنت خلال السنوات الخمس المقبلة.

لا غنى عن التقنية في العمل:

يفضل أكثر من نصف المشاركين (51%) أن تتاح لهم القدرة على إحضار أجهزتهم الخاصة إلى مواقع العمل على أن تكون لديهم مكاتب ذات نوافذ، كما يفضل (62%) منهم أن تدفع شركاتهم مقابل الأجهزة التي يختارونها للعمل بدلاً من توفير وجبات الغذاء لهم.

العمل من بعد بدأ يكثر:

يتوقع أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع (55%) أن يزيد عدد ساعات العمل عن بُعْد في الأشهر الإثني عشر القادمة.
 المصدر:1 ، 2 ، صورة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس