وزارة تكنولوجيا المعلومات الكورية تمنع تطبيقات الهواتف التي لا يمكن إزالتها


حظرت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي الكورية الجنوبية، الممارسات الشائعة للشركات المصنعة للهواتف النقالة من إنشاء تطبيقات غير قابلة للإزالة على الهواتف الذكية.
 
 حيث ستطلب من الآن، شركات الاتصالات أن تجعل جميع التطبيقات المثبتة مسبقا قابلة للحذف، ما عدا تلك التي تمكن اتصال الواي فاي، واتصالات المجال القريب، وخدمة العملاء، والمتاجر الالكترونية.
وزارة تكنولوجيا المعلومات الكورية تمنع تطبيقات الهواتف التي لا يمكن إزالتها
وتهدف هذه الخطوة لتصحيح الممارسة غير الطبيعية التي تسبب الإزعاج لمستخدمي الهواتف الذكية ويسبب منافسة غير عادلة بين رواد القطاع" وقالت الوزارة في بيان صحفي باللغة الكورية.
 
"أن هذا الإجراء سيساعد على زيادة عمر بطارية الهاتف وسعة التخزين التي يقدمها، وبالتالي سيستفيد المستخدم من هذا القانون بشكلٍ شخصي إن كان لا يعتمد على التطبيقات المثبّتة بشكلٍ مسبق.
ومن غير المحتمل أن نشاهد مثل هذه القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا حسب ما أشار متابعون. ومن المعروف عن شركة آبل بأنها لا تسمح أبدًا لشركات الاتصالات التي تبيع أجهزة آيفون الخاصة بها بتثبيت تطبيقات خارجية على الهواتف.

ونشاهد مثل هذه الممارسات مع أجهزة أندرويد، والتي تأتي أحيانًا مع تطبيقات مثبتة بشكلٍ مسبق ولا يمكن إزالتها بالخطوات الطبيعية، ولكن مع ذلك، يمكن لمستخدم أندرويد الخبير إزالة أي تطبيق أساسي في حال كانت لديه صلاحيات رووت وبعض الخبرة المطلوبة لعمل ذلك.
المصدر: 1 ، 2