5 اقتراحات لمصادر الالهام وتطوير الذات

كيف يمكن للمرء أن يشعر بمزيد من الالهام في الحياة اليومية؟ الإلهام هو تحفيز العقل أو المشاعر إلى مستوى عال من الشعور أو النشاط.
الإلهام هو تحفيز العقل أو المشاعر إلى مستوى عال من الشعور أو النشاط.

إذا كنت تريد أن تكون في شعور جيد وتلهم نفسك بأشياء تجعلك أكثر نجاحا، فهنا خمسة اقتراحات تساعدك:

1. تعتبر الأفلام دائما مصدرا كبيرا للإلهام.

ويذكر أن أحد المشاهدين للافلام قال إنه ذاهب الآن ليكون مذيع بالإذاعة الرياضية وذلك بعد رؤية الفيلم، "حقل الأحلام". فمشاهدة الأفلام التي لها معنى جيد تعد من أهم مصادر الالهام. لذا؛ أود أن أوصى بالحصول على نسخ من "أعظم 100 فيلم في كل وقت" من جميع الدول.

2. تجرأ على حلم كبير.

 ٪5 فقط من الناس لديهم أهداف في الكتابة وفقا لدراسات عديدة، لذلك فإنه ليس من المستغرب أن معظم الناس لا يتصرفون من وحي خيالهم. عندما يكون لديك شئ جدير بالاهتمام، أوهدف ذات مغزى، فحاول بجد أن تسعى نحو هذا الهدف، وسوف يزداد إلهامك ليتحقق هدفك. يقول مايكل انجيلو: "إن الخطر الأكبر بالنسبة لمعظمنا ليس من أن هدفنا مرتفع جدا، ونحن نفقده، بل من هدفنا المنخفض جدا، ونحن نعصف به" حاول أن تمدد نفسك وتحلم بأهداف كبيرة وتتجرأ عليها وتلهم نفسك نجاحها، لأننا نستخدم 10٪ أو أقل من الإمكانات العقلية لدينا.

3. اذكر لنفسك ايجابياتك وليس مشاكلاتك أو سلبياتك.

 عندما أنظر للمشاكل التي أجدها في الآخرين، فإنني سرعان ما أدرك أن "لدي أفضل مما كنت أعتقد. "نحن نأخذ الكثير من المسلمات، ونميل إلى التركيز على السلبيات مقابل إلايجابيات، وهو ما يميل الإنسان اليه باستمرار. ولتجنب هذا الشعور، فقبل أن تذهب إلى النوم هذه الليلة، احسب جميع ايجابياتك، هذا الموقف من الامتنان يرفع الروح لإلهام أكثر اتساقا.

4. واحدة من الطرق الرئيسية والأفضل أن تكون مصدر إلهام وأكثر اتساقا هو الصلاة بالمسجد.

أولئك الذين يحضرون بانتظام لدور العبادة ينخفض لديهم كميات الانتحار وتعاطي المخدرات والكحول، والجريمة، والحمل خارج إطار الزواج مقارنة مع أولئك الذين لا يذهبون إلى دور العبادة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تجعل المرء أكثر سعادة وأكثر صحة، وتقلل من حالات الاكتئاب، ويكون مستوى الثقة بالنفس عالي جدا.

5. أكبر مصدر للأمل في المستقبل ويعتبر مصدر إلهام رائع هو تنمية المهارات والمعرفة والمواقف بمعنى تنمية الشخصية.

تغيير بعض العادات المدمرة الخاصة بك، وتغيير التفكير والمواقف الخاصة بك، إلى الشعور بالأمل - فهذا الأمل هو الملهم، والصبر هو شكل من أشكال العمل.
اتبع هذه الاقتراحات الخمسة وحاول أن تصبح أكثر الهاما باستمرار - فالشعور والتفكير والتصرف وكأن لديك طاقة غير عادية، وكن على يقين بأن المثابرة والهدوء يعطيك نتائج رائعة على المدى القريب - وعليك أن تعرف أنك تسير في الاتجاه الصحيح في الحياة. وبصوت منخفض قل: " ستنجح هذه الفكرة إن شاء الله، وسأحاول في ذلك." 
المصدر: 1 ، صورة

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
غير معرف
2 فبراير، 2014 12:28 ص

http://www.appsgeyser.com/getwidget/Konozthakafia

رد
avatar