بعض الاستراتيجيات المستخدمة لزيادة تفاعل صفحات الفيس بوك

بمجرد أن تشرع في بدأ عملية بناء امبراطوريتك الخاصة بك على وسائل الاعلام الاجتماعية وبخاصة الفيسبوك، قد تجد أن الأعضاء أوالمستخدمين لا يستجيبون بقدر ما ترغب به أو لا يتفاعلون بشكل كبير كما تحب. هذه مسألة شائعة جدا عند إدارة صفحات الفيسبوك وغيرها من وسائل الإعلام الاجتماعية. لحسن الحظ، فإن أولئك الذين يبحثون عن وسيلة أفضل للتعامل مع المتابعين على صفحات الفيسبوك الخاصة بهم يمكنهم استخدام بعض الاستراتيجيات البسيطة لزيادة فعالية ونشاط الصفحة الخاصة بهم. أدناه، سوف نحدد أربع نصائح يمكن استخدامها لزيادة التفاعل من أتباعك حتى تعمل على تعزيز مشروعك الربحي ان اردت ذلك.
روابط الأزيز، الفيسبوك، تحديثات الحالة, استراتيجيات الفيس بوك, زيادة تفاعل الصفحات, تفاعل الفيس بوك, نشاط الفيس بوك, التسويق الإلكتروني, الوسائط الإجتماعية, فيسبوك, E-Marketing, FaceBook, featuredPage, Social ,MediaSocial ,Network بعض الاستراتيجيات المستخدمة لزيادة تفاعل صفحات الفيس بوك,
بعض الاستراتيجيات المستخدمة لزيادة تفاعل صفحات الفيس بوك - مصدر الصورة : freedigitalphoto

- حاول دائما أن تشارك بوصف حقيقي:

في الكثير من الأحيان، فإن مديري صفحة الفيسبوك يستخدمون "الحشو" باعتباره وسيلة للحفاظ على صفحاتهم نشطة دائما باستمرار. للأسف، فإننا كثيرا ما نقع في هذا الخطأ من نشر محتوى أو مشاركة دون وصف كاف لما يخص ماتتحدث عنه. إذا كنت تشارك أي شكل من أشكال المحتوى من مدونة أو موقع خاص بك، تأكد من تضمين مقتطف وجيز يشد المشاهد للمشاركة حيث تضع جزء مقتطف أكثر إثارة للاهتمام ويدل على المحتوى المفصل. إذا كنت لا تفعل هذا، فإنك سوف تجد أن المتابع لن يستجيب في كثير من الأحيان ولن يشارك المحتوى الخاص بك.

- ادع متابعينك للعمل أو المشاركة معك:

إذا قمت بنشر عدد كبير من المشاركات، فإن المستخدمين سهل عليهم تجاهل هذه المشاركات. إذا كنت ترغب في إلحصول على تفاعل إضافي لصفحتك، فمن الأهمية بمكان أن تدرج دعوات للعمل فى مشاركاتك، والأمثلة الشائعة لذلك : حاول أن تساهم مع متابعينك أو تتقاسم فيديوهات ترويجية لهم وتتبادل معهم المشاركات، سوف تستفيد دائما من طلبات العمل من أتباعك - إذا كنت لا تفعل هذا، افعله وجرب حتى تتشارك مع متابعينك في زيادة تفاعل صفحتك.

- شارك ووافق على المحتوى أخرى من متابعينك: 

عندما تجد مشاركات من صفحات فيس بوك أخرى أومن مستخدمين آخرين سواء عن طريق رسالة خاصة أو مشاركة على صفحتك، لا تخاف وتقاسم هذه المشاركات مع المعجبين بصفحتك. قد يكون هذا المحتوى رائع ومفيد فتحرز تقدم إضافي.  وسوف يغير نظرة الناس إلى المحتويات الجديدة. وعلى خلفية الاجتماعية التي يتم إنشاؤها يمكن أن يساعد أيضا في زيادة فرص مشروعك الربحي في النمو.

- قم بتقصير روابط موقعك:

بدلا من المشاركة بعناوين المواقع النافرة الطويلة مع أتباعك في الفيسبوك، يجب عليك استخدام خدمة تقصير الروابط لتضمينها بشكل بسيط لا ينفر منه المتلقي.
كانت هذه بعض الاستراتيجيات التى ذكرتها، ولكن أتوقع انك تمتلك استراتيجيات أخرى مفيدة أتمنى أن تتشاركها معنا بالمساهمة والرد على الموضوع.