3 طرق فعالة لتنظيف نوافذ منزلك باستخدام محلول الخل

كيف تتغلب على البقع الموجودة على نوافذ منزلك؟
واحدة من أقدم الطرق لتنظيف المنزل وذلك باستخدام محلول الخل. ففي السنوات الماضية نرى أناس يستخدمون الكثير من المنتجات التجارية التى تترك بقايا على النوافذ، فإذا كنت ترى هذه البقع على النوافذ حيث خلفتها المنظفات التجارية التى تشتريها وتريد وسيلة غير مكلفة وطبيعية لتنظيفها، قد تحتاج إلى الخل.  اتبع الخطوات التي ستأتي فى موضوعنا اليوم تبعا لشكل البقع والأوساخ الموجودة على النوافذ:
محلول الخل للتنظيف

المرة الأولى مع الخل:

إذا كنت تعمل على تنظيف النوافذ الخاصة بك سواء فى منزلك أو في عملك وتريد أن تستعمل الخل لأول مرة، فأنت بحاجة لإضافة عنصر إضافي للمساعدة في التغلب على بقايا خلفتها المنتجات التجارية التى كنت تستخدمها. وهي كالتالي:
2 كوب من الماء
1/4 كوب من الخل الأبيض المقطر
1/2 ملعقة صغيرة من الصابون السائل أو أي من المنظفات
تجمع في زجاجة رش ، ورذاذ .

فى حالة الأوساخ العادية:

بمجرد الانتهاء من إزالة أي بقايا شمعية باستخدام الصابون السائل، يمكن أن تبدأ باستخدام محلول الخل الأبيض المخفف للأوساخ العادية.
1 كوب خل أبيض مقطر
1 كوب ماء
تجمع في زجاجة رش، ورذاذ، ويبدأ التنيظيف باستخدام فوطة أو أي ممسحة مناسبة.

في حالة الأوسخ الشديدة والقذرة جدا:


إذا كان لديك نوافذ أكثر تبقعا أوقذرة، أو بها بقع صعبة للمياه المعدنية، فعليك بتسخين الخل الأبيض المقطر وتطبيقه مباشرة إلى النوافذ.
ما هي الممسحة التى تستخدمها لتجفيف النافذة بعد رشها بالخل؟

أما بالنسبة لعملية مسح النافذة وتجفيفها، فمن المهم أن نجفف النافذة في أسرع وقت ممكن بمجرد الانتهاء من تنظيفها بمحلول الخل. ان استخدام القماش العادي للمسح يمكن أن يكون بها شئ صغير من الوبر، ولذلك فهو غير مثالي. وإذا استخدمنا المناشف الورقية فهي جيدة بالنسبة لخلوها من الوبر، ولكنها مسرفة جدا. بعض الناس يستخدمون ورق الصحف أو الجرائد لأنها خالية من الوبر وتنظف بشكل جيد...
المصدر

2 التعليقات

اضف تعليقالتعليقات