20 نصيحة واقتراح لسعادة زوجية مستمرة

في حقيقة الأمر أن زيادة واستمرار مدة زواجك، يتطلب من الزوجين العمل والاجتهاد فى كل ماهو مفيد لإستمرار الحياة الزوجية بشكل رائع. لذلك؛ عليك أن تأخذ فى الاعتبار، هذه النصائح والإقتراحات البسيطة المقدمة من كنوز ثقافية والتي تمكنك من الحصول علي فترة زواج رائعة.
20 نصيحة واقتراح لسعادة زوجية مستمرة
20 نصيحة واقتراح لسعادة زوجية مستمرة
1- اعتني بشريك حياتك ! عندما تعتني بشريك، تكون النتيجة زيادة نمو الحب بينكما والسعادة.

2- اقتراح ليلة كل أسبوع خاصة بكم،. والتخطيط لعمل يوم مميز، ولا تترك أمور أخرى تفسد عليك هذا اليوم. 

3- إنظر للحب القوي القديم الذي إستمر لفترة طويلة حتي الشيخوخة، وأن كل شخص بإمكانه الحصول علي ذلك بمرور الوق، وإذا كنت تحب شريك حياتك بعمق لا تحاول أن تشير إلي عيوبه. ويمكنك تجنب ذلك على سبيل المثال أن التجاعيد الجديدة و الشعر الرمادي يعجلك أكثر جمالاٌ .

4- تذكر دائما ٌ لماذا أنت متزوج ولا تتذكر النتائج السيئة . عليك تذكير نفسك بالمشاعر الإيجابية وليس السلبية المعقدة مثل صعوبة تربية الأطفال , و تغير الوظائف و الأعمال المنزلية, و تقسيم العمل , وفواتير المال الكثيرة .

5- افعل بدلاٌ من أن تتكلم كثيرا. قم بإلقاء مجاملة على شريك حياتك أثناء التحدث . وأيضاٌ , قم بالإصغاء جيداٌ و الإستماع بدلاٌ من التحدث الكثير .

6- إذا كنت تعتقد انك تفهم شريك حياتك يمكنك إكمال هذه الجملة ,,, له لا تفعل ,,,!

7- التعبير عن الإمتنان ! عندما يبذل شريك حياتك جهد ليجعلك أسعد . يجب عليك التعبير عن مشاعرك نحو هذا الجهد الرائع . وأنك تقدر مجهوده عند القيام بذلك و يشعرك بالإرتياح و السعادة . وذلك ليعرف أنك تقدر أفكاره .

8- الضحك و الإبتسامة . يساعدوا علي بقاء متعه الزواج .

9- لا تحاول الحديث عن أخطاء الماضي , تعلم التسامح ونسيان الماضي .

10- الإستمتاع بالمشاركة و تبادل المصالح بالتساوي .

11- لا تقوم بإفتعال الخناقات . فجدتي كانت تستخدم مقولة “ رائحة الخطأ دائما ما تكتشف بسهولة “ لا تنفعل علي الأشياء التافهة ولكن يجب أن تكون حكيم .

12- انت من تتحكم في روئيتك للأشياء سواء تكبيرها ووضعها تحت العدسه المكبرة أو عدم روئيتها . ولا تكن مزعج بإستمرار والتعليق علي الأشياء التافهه , والتي قد تكون مزعجة .

13- تذكر قاعدة الأصابع الثلاثة . وهي عدم ذكر عيوب الطرف الأخر بإستمرار . فهذا قد يزعج الطرف الأخر وخاصة عند تكرار ذكر العيوب بصورة حادة .

14- تعلم الإعتذار عند إرتكاب الخطأ فهذا يزيد من مكانتك ولا يقللها .

15- عند الخناقات، تعلم التفاوض علي حل وسط وتقديم التنازلات . فالسعادة الزوجية تأتي من العطاء المشترك بين الطرفين . لذلك، تأكد من أنك تعطي أكثر من أنك تأخذ .


16- كن دائما الأول ! لا تنظر حتي يقول لك شريك حياتك أنه يحبك، كن أنت الأول بالتصريح بالحب.

17- كن هادئ ولا تتصرف بعصبيه , فنتيجة التصرف بعصبيه، تجعل الأمور أسوأ بكثير.

18- لا تدعي معرفه كل شئ , قم بالبحث عن الطرق التي تجعل شريك حياتك سعيد . تعلم طريقة جديدة بين حين وأخر.

19- قمِ بتقبيله، إلقاء تحية الصباح عليه و توديعه فأنتِ لا تعرفي قد تكون أخر فرصة لكِ للقيام بذلك .

20- كن أروع شريك حياة و شخص موثوق فيه و أكثر إخلاصاٌ وفاءاٌ

المصادر : 1 ، 2 ، الصورة