اعتقال موظف سابق بمايكروسوفت لنشره شفرة ويندوز 8

في شئ غير معتاد في عالم التقنيةَ، أحد موظفي مايكروسوفتِ يدعى أليكس  كيبكالو وهو مُصمّم برامجِ سابق للشركة، إعتقلَ ويُواجهُ تهمة سَرِقة الأسرار التجارية.
حيث سرّبَ كيبكالو شفرة ويندوز 8 وقطعة مِنْ الملكية الخاصة بمكافحة قرصنة البرمجيات إلى مدون فرنسي في عام 2012. وقالَ مسؤولي مايكروسوفت بأنّ التسرّباتَ لَرُبَما كَانتْ ردَّ فعل كيبكالو لمراجعة سوء الآداء مِنْ الشركةِ. وقد تم معرفة هذه السرقة من خلال تبادل دردشةِ بين كيبكالو والمدون الفرنسي الذي لم يعرف اسمه. وقد أخبره المدون عبر المحادثة بأنَّ هذه التسريبات لهذه الشفرات  “ غير شرعي جداً " وقيل بأن كيبكالو قد أجابَ “ أَعْرفُ ذلك. وبعد إستلام الشفرة، قام المدون الفرنسي بارسالها إلى مايكروسوفتِ للتَحقيق إذا ما كَانَ حقيقي أَو غير حقيقي، محقّقون قالوا، لقد تم نقلها إلى المدير التنفيذي لمايكروسوفت مما دفعه للنَظْر في المسألةَ.

اعتقال موظف سابق بمايكروسوفت لنشره شفرة ويندوز 8
(Mario Tama/Getty Images)
وقال متحدث باسم مايكروسوفت لشبكة ايه بي سي نيوز، : نحن نأخذ حماية الملكية الفكرية على محمل الجد، بما في ذلك التعاون مع وكالات إنفاذ القانون الذين يحققون في الأعمال الإجرامية المحتملة من قبل موظفينا أو غيرها."
وقد ظهر كيبكالو في المحكمة الجزئية الامريكية الموجودة في سياتل يوم الاربعاء الماضى لجلسة استماع أولية. ولم يتم تحديد كفالة وتحركت الحكومة لاعتقاله. وقد تم تحديد جلسة المحاكمة الأولية ل2 ابريل القادم.