كيف تشعرين بالصحة والسعادة خلال 24 ساعة!

كيف تشعرين بالصحة والسعادة خلال 24 ساعة!

الأجزاء الصغيرة المتغيرة مِنْ يومِكِ يُمْكِنُ أَنْ تُحدث فرق إيجابي ضخم وتعطي نَتائِجَ كبيرةَ. إتبعي هذه الارشادات لإحْساس أفضل في الصباحِ وبعد الظهر والمساء.
كيف تشعر بالصحة والسعادة خلال 24 ساعة!
مصدر الصورة freedigitalphotos.net

في الصباح

تناولي البروتين:
تُظهر الأبحاث الأخيرة أن النساء اللاتي يستهلكن البروتين في الوجبات الخفيفة في الصباح يكن أقل امتلاءا بالدهون. ويحتوي البيض مع صفاره على البروتين وعلى نسبة عالية من فيتامين B12 الذي يساعد على تنظيم المزاج.

دهانات للوقاية من جفاف وتشقق البشرة:
تطبيق واقي من الشمس (أو مرطب مع SPF) بما يكفي لتغطية الجلد المكشوف على وجهك ورقبتك وخاصة في فصل الشتاء. ما يصل من 80٪ من أشعة الشمس يمكن أن تعكس من الثلج، ويعرض الطقس العاصف وجهك لعناصر قاسية يمكن أن تسبب الجفاف والتشقق.

ممارسة رياضة المشي:

يقول خبراء اللياقة البدنية : أن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق في الصباح  (حتى في درجات الحرارة المنخفضة) يمكن أن تعطيكِ الطاقة الفورية وتعزز السعادة لديكِ . لذلك، لا تتركي التمارين الرياضية وخاصة رياضة المشي فى الصباح حتى تشعري أنك أفضل طوال اليوم!

بعد الظهر 

أكل وجبة خفيفة حلوة مع كوب من الماء :
فإنه من السهل أن يخطئ العطش من أجل الجوع، لذلك، شرب بعض الماء سوف يهدأ من شهوتِك للطعام ومن ثم يجعلك نشيطة طول الوقت.

مضغ علكة النعناع الخالي من السكر: 
إن رائحة النعناع وحده كافية لتنشيطك (يمكن أن تساعدك في التغلب على الركود بعد الظهر!) وتظهر الأبحاث الجديدة أيضا أن مضغ العلك يساعد الدماغ أن تمنع الاستجابة للضغط النفسي.

تحسين الموقف الخاص بكِ في السيارة :

لفي منشفة وضعيها بين ظهرك ومقعد السيارة. هذا سيساعِدُك على الجلوس وظهرك في حالة استقامة، ومنع التحدب وهو سبب شائع لآلام الظهر والرقبة.

في المساء

نقع القدمين فى ماء ساخن:
قبل وقت النوم ، ضعي قدميكِ في الماء الساخن لمدة 10 إلى 15 دقيقة. هذا سوف يعطيكِ الشعور بتخفيف الآلام بسرعة و يساعدُكِ على الاسترخاء . بعد ذلك ، ضعي محلول مرطب للحفاظ على الجلد في حالته الرطبه .

أخذ الفيتامينات الخاصة بكِ مع العشاء:
بعض الفيتامينات (مثل A، D ، E و K )، تحتاج دهون جسمك أن تمتصهم و تخزنهم ولهذا، ينبغي أن تميل وجبات المساء إلى أن تحتوي على أعلى كمية من الفيتامينات. إن تعدد الفيتامينات ، يكون له قدر كبير من الفائدة على صحتك. اسألي الطبيب الخاص بكِ للتأكد من مستويات فيتامين (د) الخاصة بك.ِ

الخلود للنوم مبكرا:
النوم بالليل له فوائد رائعة على صحتك، وتجعلك تستيقظين مبكرا حتى تبدئي يومك بنشاط وسعادة.


مصادر : كارين أنسل، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية . كاثرين لي، دكتوراه، أستاذ و عميد مشارك للأبحاث في جامعة كاليفورنيا. والمجلس الأمريكي للتمارين .