بالصور: الذرة الملون مثل الأحجار الكريمة الزجاجية

كنت مندهش عندما رأيت الصورة التالية للذرة الملون واعتقدت أنها فوتوشوب، أو مصنوعة من الزجاج أو أنها مرسومة، ولكن في الحقيقة، أن كل حبة من حبات الذرة الملونة هي قد نمت بشكل طبيعي. 
الذرة الملون مثل الأحجار الكريمة الزجاجية
الذرة الملون مثل الأحجار الكريمة الزجاجية

"جريج شوين قد حصل على بذور الذرة الملونة من كارل بارنز، وكان كارل في الثمانين من عمره ، وربما كان هو الشخص الوحيد الذي يمتلك هذا النوع من الذرة المسمى بذرة جواهر الزجاج ، وكان معلم جريج شوين وبعد دراسات عديدة واستخدام لتقنيات حديثة. وحتى لا ينقرض هذا النّوع من الذرة ويختفي، قام كارل بارنز بعدة حملات لتشجيع المزارعين على زراعة الذّرة الملونة علماً بأنها تستخدم في صناعة الدقيق والفشار، ولكنها لا تصلح للشوي أو السلق، ويتميز هذ النوع من الذرة بألوانه الشّفافة كالزجاج الجميلة الجذابة مثل الأحجار الكريمة أو حبوب اللؤلؤ الملونة كما أنّها تعد مصدر دخل جديد للعديد من العائلات التي تعمل بزراعتها وإنتاجها وبيعها ، وبعد إنتاج هذا النوع من الذرة الملون، لاقى ترويجاً عالمياً كبيراً حتى أنّ بعض الأشخاص يسافرون لأمريكا خصيصاً لشرائ هذا النوع من الذرة وذلك بعدما تم نشر صور للذرة الملونة على مواقع الانترنت.


الذرة الملون, حقيقة الذرة الملون, صور للذرة الملون, ذرة الأحجار الكريمة, ذرة ملون كالزجاج, بذور الذرة الملونة, ذرة جواهر الزجاج,

الذرة الملون مثل الأحجار الكريمة الزجاجية

الذرة الملون مثل الأحجار الكريمة الزجاجية

  (Images Credit: Seeds Trust)