7 نصائح بسيطة للتغلب على الكسل بسرعة ودون عناء

في بعض الأحيان، نشعر جميعا بالحاجة إلى مجرد البقاء في السرير والقيام بأي شيء وليكن مشاهدة التلفزيون. ولكن عندما يصبح الكسل "شئ مزمن"، ويمنعك من القيام بالأعمال اليومية أو تحقيق أهدافك، فهذه هي المشكلة التي ينبغي معالجتها في أسرع وقت ممكن. هنا 7 طرق فعالة للتغلب على الكسل بسرعة ودون عناء:
7 نصائح بسيطة للتغلب على الكسل بسرعة ودون عناء

1. البحث عن دافع أو حافز: 

أحد الأسباب الأكثر شيوعا لوجود الكسل هو ببساطة عدم وجود الحافز - عندما لا يتم تحديد ما يكفي لفعل شيء، تجد نفسك تميل إلى المماطلة، وهذا سبب وجيه. لماذا تحتاج إلى العثور على الدافع الخاص بك، لا يهم إذا كنت تخطط لتحقيق شيء كبير أو لإكمال مهمة بسيطة مثل تنظيف منزلك. فهناك العديد من الطرق التي تمكنك أن تجد أو تعزز الدافع الخاص بك. من المهم جدا أن نضع في اعتبارنا دائما أن الأهداف التي نريد تحقيقها، هي في كثير من الأحيان أقوى وأكفأ دافع.

2. افعل شئ واحد في وقت واحد!

واحدة من اكبر أخطاء البعض منا هي محاولة تحقيق شيئين أو أكثر في وقت واحد - في حين يعتقد البعض منا أن  لديهم قدرات متعددة ويستطيعوا القيام بشيئين في وقت واحد ومن ثم تساعدهم على توفير الكثير من الوقت ، والبعض الآخر ببساطة لا يمكن التركيز على أكثر من شيء واحد. هذا هو بالضبط السبب في أنه من المهم جدا أن تأخذ خطوة واحدة في وقت واحد، وإلا قد تشعر بالإرهاق والكسل. ببساطة تعلم كيف تسيطرعلى نفسك.

3 . ممارسة بعض التمارين الرياضية:

لا تقلل من قوة ممارسة الرياضة البدنية ! إذا كنت كسول ، فهناك احتمالات بأنك لا تمارس الرياضة في كثير من الأحيان. ومع ذلك، سوف تندهش عندما ترى نفسك أكثر نشاطا وانتعاشا بعد 30 دقيقة فقط من القيام بأي نوع من التدريبات ، فأنت لا تحتاج إلى التركيز على التدريبات الصعبة : في بعض الأحيان ، كل ما عليك القيام به هو الحصول على ما يجعلك نشيطا، ارتدي ملابسك و حاول الخروج والمشي لفترة طويلة في المساء، فإن الهواء النقي إلى جانب التمارين الرياضية الخفيفة تساعدك على الاستمرار في التركيز و سوف " تكون نشيطا " ، مما يسمح لك بإنجاز المهام اليومية. ممارسة الرياضة البدنية لا يشير بالضرورة إلى التدريب ، فيمكنك أن تفعل أي شيء تريده في الأساس و التي تنطوي على قدر من الحركة. على سبيل المثال ، يمكنك تنظيف المنزل ، يمكنك ترتيب القمصان الخاصة بك ، يمكنك المشي أو حتى لعب ألعاب الفيديو. سترى كم هو سهل التمسك بروتين التدريب المنتظم و عمل ذلك ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، ناهيك عن الفوائد الصحية المرتبطة بممارسة الرياضة البدنية !

4. تقسيم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر:

واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا في أننا نختار المماطلة وتأجيل مهامنا هي ببساطة لأنها غالبا ما تميل إلى أن تكون صعبة جدا أو تستغرق وقتا طويلا. إذا كان هذا هو الحال، فكل ما عليك القيام به هو تقسيم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر. بهذه الطريقة، سوف تجد أنه من السهل إكمال الصغيرة منها، وعندما تقوم بذلك، سوف تدرك أن الأمر أصبح سهلا وقربت على خط النهاية. المهام الكبيرة غالبا ما تكون صعبة ومرهقة، لكنها لا يجب أن تكون مخيفة جدا - كل ما عليك هو تقسيمها بشكل صحيح وابدأ بأصغرها حتى تنتهي منها!

5. ابحث دائما عن أمثلة إيجابية:

الأمثلة الايجابية والقدوة يكون لها تأثير هائل على الدافع لدينا. نحن جميعا بحاجة للبحث عن شخص ما لإلهامنا وتحفيزنا، كلما نجد صعوبة في المضي قدما. تجد الناس الناجحة التي تلهمك، والناس التى تكون دافعا لك تذهب لأى مكان ، حاول ان لا تتركهم مهما كانت الأسباب. اجعل نفسك مع الناس الناجحة والذين تمكنوا من جعل اسم وسمعة لأنفسهم.

6. لا تنسى عواقب عدم الانتهاء من المهام الخاصة بك

لا أحد مغرم بالعواقب، التى تكون سلبية - ومع ذلك، فمن المهم أن تكون على علم تام بها، لأنها غالبا ما تتحول إلى أن تكون كبيرة لتعزيز الدافع الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك مشروع للمدرسة أو الجامعة و تفتقر إلى الدافع للبدء، حاول تفكر في العواقب إذا لم تنتهي من انجاز هذه المهام. منها أنك سوف تحصل الدرجات المنخفضة، وقد تفوت على نفسك فرصة للالتحاق بكلية من كليات القمة أو قد تفشل حتى في الحصول على درجة البكالوريوس الخاص بك. هذه هي عواقب وخيمة على المدى الطويل لا ينبغي إهمالها.

7. وضع تصور للمهام الخاصة بك:

التصور هو تقنية مفيدة جدا يتم استخدامها عبر مجموعة متنوعة من المجالات المختلفة، وأنها يمكن أن تساعد بالتأكيد على التغلب على الكسل. باختصار، كل ما عليك القيام به هو أن تصور نفسك تفعل ما عليك القيام به - وهذا سيؤثر بشكل إيجابي على عقلك ومن ثم يحفزك لاتخاذ الإجراءات اللازمة. إذا كنت ترى نفسك في نهاية هدفك، سوف يكون هذا دافع لك للحصول على ما تريد.

باختصار، هذه هي 7 طرق للتغلب على الكسل الخاص بك. فإذا كنت تماطل لفترة طويلة من الزمن، فإنك سوف تجد بالتأكيد صعوبة في التغلب على هذه المسألة - ولكن، من خلال التركيز على هذه النصائح والتلميحات المذكورة هنا يمكنك التغلب على الكسل، تذكر أن التغلب على الكسل الخاص بك هو الخطوة الأولى نحو تحسين حياتك.
مصدر الصورة : freedigitalphotost