ما أجمل أن تعطى الأمل والتشجيع للآخرين ولا تنتظر المقابل!

الأمل والتشجيع هما شيئان مهمان لنا خلال الأوقات الجيدة والسيئة معا. كان هناك مجموعة من الضفادع تسير وفجأة سقطت اثنتين منهم في حفرة عميقة، ولما وجد الباقون انه يستحيل علي الضفدعتين أن يخرجا قال لهما مستحيل الخروج مهما قفزتما فلن تصلا فليس عليكما سوى ان تستسلما وتنتظرا الموت، أحدهما ماتت بالفعل والأخرى أخذت تقفز وتحاول الخروج من الحفرة والكل يخبرها انه يستحيل لها ان تخرج ويهللون لها لماذا تتعبين نفسك، ولكنها استطاعت ان تخرج من الحفرة، فلما سألوها: كيف خرجتي؟ فوجئ الجميع بانها صماء لا تسمع ولا تتكلم وكانت تظن انهم يشجعونها علي الخروج لكنهم كانوا يحبطونها.
ما أجمل أن تعطى الأمل والتشجيع للآخرين ولا تنتظر المقابل!
مصدر الصورة : freedigitalphotos
دع كلام الناس واستمر في التقدم و لا يَهم إن كانت الكلمات لَك أَو لشخص آخر، المهم، أن يكون هناك أمل، وعندما تشعر فى أوقات فى حياتك بأنه لا يوجد أملُ، ثمّ يجئ شخص ما ويعطيك هذا الأمل بواسطة التشجيعِ تتولد لديك طاقة عظيمة أكثر مما تتوقع. وإذا كنت تمتلك الأمل، يُمْكِنُك أَنْ تَعطيه للآخرين. فهناك من يَحتاجونَ لأملكَ وتشجيعَك لمُسَاعَدَتهم من الخروج من المحن والصعاب. ليس هناك ما هو أكثر وأعظم من إعطاءك التشجيع لمن يحتاجونه. كلماتك وأفعالك هى إلهام للآخرين .

عالمنا ملئ بالأخذ والعطاء من كُلّ شئ. الأمل والتشجيع هما الأكثر حاجة ويُستَعملانِ لمُسَاعَدَة الآخرين على الازدهار. هما مثل الزِراعَة، تزرع البذور ثم تشاهد نموها، فكلماتك وأعمالكَ هى البذور وازدها الآخرين هو نموها.

التشجيع والتحفيز, عبارات التشجيع, التشجيع لا التثبيط, التشجيع وأثره في التربية ,
مصدر الصورة : freedigitalphotos
عندما تَقدم الحب بمثل هذا الإسلوب بأَنْك لا تَتوقّعُ أيّ شئ بالمقابل، عالمنا يُصبحُ أفضلَ ومن ثم يضئ بتوهج لأرواحنا. دعْ قلبك يقودك إلى أولئك الذين هم في حاجة إلى مساعدتك، وإترك الآخرين يَجِدونَك أيضا متى أنت في حاجة إليهم.

وإليك بَعْض كلماتِ الأمل والتشجيع، لا تتردد بإضافة المزيد أيضاً.

- أُعطيت لك الحياة للتألق، والتمتع بها، وأَنْ يُصبحَ أيّ شئَ تُريدُه مسخر لك بأمر الله. لا تترك لأحد أن يقول لك بأنك لا تستطيع أن تفعل شيئا. لديك القدرة في نفسك لتكون الشخص الذي تريده أن يكون. يمكنك أن تفعل ذلك! كن أنت الشخص المُدهش، أومن بنفسك دائما.

- تمتّعْ بكل لحظة تعيشها، وضع الأمور في نصابها الصحيح، نحن جميعا في كوكب واحد، وهناك أشخاص لديهم صعوبات أكثر مما تتخيل، فاحمد ربك على ما أنت فيه من نعم. اعطي دائماً و لا تتوقع أن تتلقى، دع الامتناناً يَمْلأُ قلبَكَ. عندما تَعطي بحرية، فإنك تَعترفُ وتظهر تقديراً وشكرا على كل ما أنت فيه. دائماً أطيب تمنياتي.