مايكروسوفت تنتهي من شراء قطاع الاجهزة المحمولة لنوكيا

أنهت العملاقة مايكروسوفت من شراء قطاع الأجهزة المحمولة والخدمات التابع لشركة نوكيا بمبلغ 7.5 مليار دولار أي ما يعادل 5.44 مليار أورو. حيث تتجه شركة مايكروسوفت إلى تحريك عملها أكثر نحو أجهزة التليفونات الذكية المحمولة لتغطي بها الأسواق.
مايكروسوفت تنتهي من شراء قطاع الاجهزة المحمولة لنوكيا
مايكروسوفت تنتهي من شراء قطاع الاجهزة المحمولة لنوكيا
وكان من المفترض إتمام هذه الصفقة الكبيرة بين الشركتين في وقت ماضي من العام، إلا أنها تأجلت بسبب تأخر صدور موافقات تنظيمية.

كما أخبر موقع Cnet، إعلان إنتهاء هذه الصفقة يعد الخطوة الأولى في الرحلة التي توحد هاتين المنظمتين سويا كفريق واحد."


وأشارت مايكروسوفت أن "أي قرارات أخرى بخصوص العلامات التجارية المحددة سوف تتاح كجزء من التكامل في المستقبل" في اشارة الى الشائعات والشكوك حول ما إذا كان سيستمر أسماء نوكيا و لوميا للظهور على الهواتف أم لا؟.

جدير بالذكر أن شركة نوكيا تعمل الآن على التركيز على الشبكات، والخدمات التي تخص الخرائط، والتنمية والتراخيص التكنولوجية، وسيبتعد مصنعان من مصانع «نوكيا» خارج الصفقة، وهما: وحدة إنتاج في مصنع شيناي بالهند وهو موضع تجميد أصول من جانب سلطات الضرائب الهندية، ومصنع ماسان في كوريا الجنوبية الذي تعتزم الشركة إغلاقه. 


ولهذا فإنه ليس كل الموظفين الحاليين بنوكيا محظوظين: حيث أكدت نوكيا انها بصدد إغلاق مصنع ماسان بكوريا الجنوبية، والذي يعمل به ما يقرب من 200 موظف. أما مستقبل المصنع الموجود في شيناي، بالهند، لم يتقرر بعد، وربما تساعد شركة نوكيا الموظفين بالمال حتى يجدوا فرص عمل أخرى.

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
18 يوليو، 2014 8:09 م

شكرااا علي الموضوع
http://www.sudaup.com

رد
avatar