هل تعرف لماذا نرى معظم الازواج يعيشوا فى سعادة وصحة؟

هَلْ تَعْرف لماذا نرى معظم الازواج يعيشوا فى سعادة وصحة بشكل مشترك؟
في كُلّ واحد مِنْهم، سَتَجِدُ شخصان تَعهّدا بجَعْل بعضهم البعض سعيدان. سَتَجِدُ الرجل الذي يَعْزُّ زوجتَه ويَضعُ حاجاتَها فوق حاجاته، وسَتَجِدُ زوجة تَحترمُ وتَأتمنُ رجلَها. بشكل عام، نحن نعيش في زمن الأنانية. رسائل عِلْم النفْس في كل مكان في وسائل الإعلام تُشجّعُنا لمَحَبَّة أنفسنا، وأن نعمل من أجل أنفسنا، وإرضاء عمومها أولا. إذا كنت تُريدُ حقاً زواجا سعيدا، فلا تركن إلى ذلك النوعِ مِنْ التَفْكير الأنانيِ. بدلاً مِن ذلك، جرب هذه النصائح العشرة المُجرّبةِ وستواجه السعادة، والسلام، والهدوء والزواج الصحّي.
هل تعرف لماذا نرى معظم الازواج يعيشوا فى سعادة وصحة؟
مصدر الصورة : هنا
1. خصص وقتا لبعضكم البعض. من السهولة جدا، فى أستايل حياتنا الملئ بالمشغوليات أن ننسى وَضْع جانبا قليلا من الوقت للتَمَتُّع بالجلوس من بعضكم البعضِ. ابدأ بعمل تقليد إسبوعي لتحديد موعد للجلوس مع بعضكم البعض وأن تَعْملا شيئا تَتمتّعانِ به سويا. اجعله بسيطا. خذا نزهة لطيفة سويا. واجلسا فى مقهى مريح لرشف أكوابا من القهوة. وتحدثا مع بعضكم البعض، ولا تنسى، تذكر الأوقات الجميلة التى جمعتكما معا.

2. خذ أجازة من بعضكم البعض. وإعطاء مساحة من الوقت للعمل على الهوايات والاهتمامات الشخصية الأخرى. عندما يكون لديك مشروع مثير للاهتمام للعمل عليه، سوف تشعر أنك أكثر إنجازا وسوف تكون شخص أكثر إثارة للاهتمام.

3. القيام بأية خطوات رومانسية. تذكر أن تجامل زوجتك. وتترك القليل من الحب بالنسبة لها. احتفل باليوم الذي تعرفتم فيه على بعضكم للمرة الأولى. اعطها زهور من دون سبب معين. ويجب عليك التأكد بترك مبلغ قليل جدا لمثل هذه الأشياء العاطفية الجميلة، فإن العائد على الاستثمار الخاص بك سيكون لا يصدق.

4. لا تتعاركا او تتجادلا أمام الآخرين. ولا يهين بعضكم البعض. ولا تهددها بالطلاق، او تذهب إلى الفراش غاضبا. دع الأشياء الصغيرة تذهب، ولا تجعل من كل خلاف مشكلة كبيرة.

5. إبداء اهتمام في كل ما يثير زوجتك. مثل مشاهدة البرامج المفضلة معها. أو قراءة كتاب مفضل لديها، حتى تتمكن من التحدث عن ذلك معها مما يشجعها على تنمية مواهبها.

6. الاستماع إلى زوجتك. وتذكر أن المرأة في حاجة للتعبير عن مشاعرها. فلا تقاطعها، أو تشتت انتباهها. وتعاطف معها. وأنتم أيها السيدات، من فضلكن تذكرن أن هذا النوع من الكلام حيث ترغبن في أن يكون مع زوجكن لا يأتي بشكل طبيعي لمعظم الرجال. فقط التحلي بالصبر. انها ليست فكرة جيدة أن يتم  "تحميل"  الحق عليه عندما يأتي من العمل الى المنزل.

7. تقبل زوجتك على ما هي عليه. التدريب على القبول الكلي. فلا تحمل شريك حياتك لتوقعاتك؛ فإنك سوف تنجح فقط في بناء الاستياء.

8. أعرب عن التزامك. بقليل من الطرق، يمكنك، تجديد الوعود لبعضكما البعض مرارا وتكرارا. عندها سوف تشعر زوجتك بالراحة والأمان وأنت تعرف أن لزوجتك عليك حقوق. سيكون التقارب الحقيقي بينكما، عندما يتم استبدال كل شك وانعدام الأمن؛ بالثقة في العلاقة.

9. ثق في بعضكم البعض. لا ان يساور احدكم الشكوك. ولا تطفلا على متعلقات بعضكم البعض، للمساعدة على ضمان الثقة وتكون صادقا مع زوجتك في كل شيء. والحفاظ على الأسرار بينكما.

10. اجعل الهدف الخاص بك هو أن تكون أفضل صديق لزوجتك. قدر شريك حياتك. حتى يكون هناك وقتا ممتعا تقضيانه سويا. إذا كنت تمارس الخطوات المذكورة أعلاه، ستكون طريقك إلى كونك أفضل صديق لزوجتك - العلاقة بينكما في نهاية المطاف ستكون أكثر راحة وطمأنينة وسعادة.

2 التعليقات

اضف تعليقالتعليقات
6 أبريل، 2014 11:38 م

فعلا مواضيع هامة جزاكم الله خيرا
لكن حرام أن تمنعو نشر العلم والثقافة بمنع النسخ
هدا لا يخدم مصلحة موقعكم تحياتي

رد
avatar
غير معرف
7 أبريل، 2014 8:55 ص

بارك الله فيك على كلامك الجميل
بالنسبة لمنع النسخ، فنحن نجتهد لعمل مواضيع حصرية والموضوع ياخذ وقت كبير لعمله
وهناك من ينقلون المواضيع بدون ذكر المصدر وهذا يضيع من مجهودنا
ولكن إن شاء الله الله لفترة قليلة حتى يتأرشف الموقع وسنفتح النسخ للجميع ....
شكرا جزيلا لحضرتك

رد
avatar