مشاهد من الدرج المخصوص لصعود صخرة جوتيبا في كولومبيا

إذا كنت تكره تسلق السلالم وكنت خائفا من المرتفعات، أقول لك إن صخرة جوتيبا في كولومبيا ليست وجهتك للسفر إليها. أما إذا كنت تحب المغامرة و تسلق مجموعة من السلالم المجنونة والمذهلة سوف تجعلك تشاهد منظر رائع من فوق مجموعة من التشكلات الجيولوجية غير العادية المتجانسة، هنا ستكون صخرة جوتيبا بكولومبيا هى مكانك المفضل.
سلالم مخصوصة لصعود صخرة جوتيبا فى كولومبيا
سلالم مخصوصة لصعود صخرة جوتيبا فى كولومبيا
تقع صخرة جوتيبا في بلدة ستون (المعروف أيضا باسم لا بيدرا)، وهي عبارة عن قبة من الجرانيت ويبلغ ارتفاعها حوالي 7.005 قدم فوق مستوى سطح البحر في أعلى نقطة لها، وحوالي 650 قدم فوق سطح الأرض. ويقدر أن تزن حوالي 10 مليون طن. وتشكلت منذ الآف السنين، وكانت تُعبد من قبل السكان السابقين للمنطقة.


شاهد صخرة الدرج أغرب مكان يمكن ان تراه

شكل السلالم الرائعة لصخرة جوتيبا بكولومبيا

وقد تم تسلق الصخرة لأول مرة في عام 1954، قبل وقت طويل تم تركيب تلك السلالم، واستغرق الأمر خمسة أيام للوصول إلى القمة، حيث اكتشفوا نوع جديد من النبات. الصخرة ذات ملمس ناعم تماما، وبها صدع كبير به بروزات ونتوءات يستخدمها المتسلقون للصعود إلى أعلى الصخرة. والسلم به حوال 649 درجة ليسهل تسلق الصخرة (ولكن لا يزال تسلقها شاقا) لتطل على البحيرات والجزر التي تحيط بها.

صخرة جوتيبا يحيطها البحيرات والجزر

صعود الصخرة كصعود برج مراقبة يمكنك أن ترى عدد من الآثار الدينية التى لن تشاهدها إلا بعد صعود قمة صخرة جوتيبا، لن يكلفك الأمر شئ، فقط حوالي 2$ للتمكّن من الصعود لقمة الجبل والتمتع بالمناظر الخلابة.
مصدر الصور: Flicker