5 أسباب تجعل بشرتك تبدو مملة وشاحبة

هل تنظرين في المرآة وتشعرين بأن بشرتك تبدو متعبة ومملة أكثر من أي وقت مضى حتى بعد وضع الماكياج عليها؟ هذا، لأن هناك عدّة عوامل أخرى تلعب دور في جلب التوهج في جلدك. إنّ المبدأ الأساسي هو أن بشرتك لا يستلم ما يكفي من الأوكسجين والدمّ الكافي مما يجعلها تبدو مملّة ومرهقة.
5 أسباب تجعل بشرتك تبدو مملة وشاحبة
5 أسباب تجعل بشرتك تبدو مملة وشاحبة

بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك هي:

1. الغبار والتلوث: تنقلاتك اليومية من المنزل إلى المكتب والعودة لا تنقذ بشرتك. حيث يستقر الغبار على الجلد مما يعطيه مظهر ممل. هذا الغبار يمكن أن يعرقل مظهرك على المدى الطويل.

2.التعرض للشمس: تندمج الحرارة مع الأشعة فوق البنفسجية الضارة مما يسفر عن بشرة سمرة سيئة وأيضا تجعل البشرة تبدو مملة. وذلك لأن الشمس تزيل الرطوبة من بشرتك، مما يجعلها قاسية ومجعدة. والتعرض المستمر لا داعي له لأنه، يؤدي إلى عملية الشيخوخة.

قد يفيدك أيضا: 5 طرق سهلة لإبطاء الشيخوخة وتجعلك تبدو أصغر سنا.


3.النظام الغذائي غير السليم: بشرتك تعكس ما تأكلينه، وإذا كنتِ لا تحصلين على التغذية الجيدة، هذا سيجعل بشرتك تبدو مملة. ويأتي التدخين وشرب الكحول على  رأس كل هذا، فهم كذلك يسرقون توهج البشرة.

4. النظافة والتطهير بشكل غير صحيح: إذا كنتِ لا تستعملين المنتجات المناسبة أو لا تحاولين نظافة وتطهير بشرتك بإنتظام، سيجذب جلدك كلّ الغبار والتلوث، وستجدي بشرتك تظهر بمظهر غير معتاد وممل وربما تجدي الكثير من البثرات، والندب على الجلد.

5. ساعات العمل الطويلة: نعم، يمكن أن يسبب عملك الطويل متاعب لبشرتك. أولا، معظم الأشخاص الذين يجلسون في العمل على مكاتب ي منازلهم في التيار المتردد، يمكن أن يؤدي بهم إلى عدم حصول بشرتهم على الهواء الطبيعي. ثانيا، أعمال الأساسات، والاجتماعات، وغيرها يمكن أن تضع الكثير من الضغوط مما لا يسمح للبشرة بالحصول على الوقت للاعتناء بالبشرة مما يؤدى إلى ظهورها مملة.

قد يفيدك أيضا: 7 طرق صحرية لرعاية البشرة الجافة وحمايتها.
" مصدر الصورة "