كيف تكون انسانا ناجحا ؟

إذا كنت تقرأ هذه المقالة الآن، أنا متأكد من أنك قد قررت تغيير بعض العادات في عقلك لكي تكون ناجحا. هذا هو ما أنا بصدد الحديث عنه في الغالب في هذه المقالة.
كيف تكون انسانا ناجحا, كيف تكون ناجحا في دراستك, كيف تكون ناجحا في عملك, كيف تكون ناجحا في الدراسة
كيف تكون انسانا ناجحا, كيف تكون ناجحا في دراستك, كيف تكون ناجحا في عملك

جدير بالذكر أن أولئك الذين هم على رأس ذوي الدخل المرتفع يبلغ عددهم 5٪ فقط، و لديهم عقلية مختلفة جدا عن الـ 95٪ الآخرين في جميع أنحاء العالم. وذلك لأن الـ 5٪ يأخذون إجراء بشكل ثابت ولهم هدف يجتمعون عليه.، مع الرغبة الشديد لتحقيق ذلك الهدف، لذلك عليك أن تنسى المماطلة وتخرج من منطقة الراحة الخاصة بك لكي تحقق ما تريد.

1. ابدأ بوضع هدف لنفسك: عليك بكتابة الهدف وبخط كبير في ورقة بيضاء، ثم ضع هذه الورقة في مكان يسهل عليك الاطلاع عليها، فقد ثبت أن كتابة الأهداف هى وسيلة فعالة في جعل العقل الباطن مستعد لتصديق إمكانية حدوث هذا الهدف وهى وسيلة في تحديد الهدف، فعندما تكون الأهداف غير مكتوبة فقد يشوبها بعض التشويش لكن كتابتها تجعل الهدف واضح وصريح وقابل للتنفيذ.

2. تحتاج لإتّخاذ الإجراء اللازم: ليس مجرد التفكير فى هدفك والجلوس ستحقق ما تريد، تحتاج لإتّخاذ إجراء من جانبك يوميا و اعتقد دائما بأنّك ستنجز المال. إذا كان عندك عمل، اشتغل بجد وحافظ على عملك وطور من نفسك ولا تفعل نفس الأشياء التي كنت تعملها قبل ذلك.

3. إذا لم يكن لديك الرغبة في تحقيق هذا الهدف، لن تكون ناجحا. تحتاج إلى أن يكون لديك رغبة شديدة لجعل هدفك يتحقّق. 

4. تخيل باستمرار شكل الحياة التي تريدها أن تكون. أغمض عينيك وتصور لمدة خمس دقائق في اليوم، كيف ستكون بعد نجاحك وحيازتك للاموال. افعل ذلك مع المشاعر الإيجابية و اعتقد أنك تسير في الحصول عليها. اذا كانت الامور لا تسير في الطريق الصحيح، لا تفقد الأمل وبدلا من ذلك اجعل رغبتك أقوى.

5. الإعتقاد هو أحد أهم الأشياء للبحور فى الايجابية وتحقيق ما نريد. فإذا كنت تؤمن بالشيء الذي تفعله، وكنت تعتقد بأنّك ستمتلك هدفك فى يوم ما وتتّخذ إجراء كلّ يوم لتحقيقه، بالتأكيد ستنجز ذلك الهدف.

الأكثر أهمية خارج تلك الخطوات الـ5 هو العمل الشاقّ. اعمل بجد و انجز ذلك العمل بالفكر الصحيح فقط، تذكّر أن لا تستسلم على امتداد الطريق لأن الفشل قد يجيء الطريق فلابد من تدريب النفس لتخطي الصعب حتى النجاح فى الحياة.

كلمات بحثية:
كيف تكون انسانا ناجحا, كيف تكون ناجحا في دراستك, كيف تكون ناجحا في عملك, كيف تكون ناجحا في الدراسة, كيف تكون ناجح, كيف أنجح فى الحياة, كيف أصبح غني, تحقيق الهدف, الرغبة فى تحقيق الهدف,