ثورة التخسيس - ملعقة عسل قبل النوم لانقاص الوزن

قد أظهرت الأبحاث الحديثة في علم التغذية، أن العسل هو الغذاء المثالي لإنقاص الوزن وبالاعتماد على برنامج يكون فيه العسل كجزء أساسي يمكن أن يؤدي بشكل فعال جدا إلى فقدان الوزن.
ثورة التخسيس - ملعقة عسل قبل النوم في انقاص الوزن
ثورة التخسيس - ملعقة عسل قبل النوم لانقاص الوزن
العسل غني بمزيج فريد من السكريات الطبيعية التي تحقق عملية الأيض في الجسم وذلك لتوليد الطاقة وهذا بدوره يجعل من يتبع نظام غذائي للتخسيس غير مضطر للسكر كما في برامج انقاص الوزن المعتادة، وأيضا يجعله يتخلي عن أطعمة إنقاص الوزن الغالية وعن خطط الدايت الصعبة.

الجسم قادر، بمساعدة العسل ، والذي لا يسفر عن سعرات حرارية، من حرق الدهون أثناء النوم ويمكن أن يخسر بسهولة 1.5 كجم من وزن الجسم في الأسبوع. يقول الباحث مايك ماك اينيس، انه بعد اتباع برنامج يقوم على العسل في تجهيز الأغذية بدلا من السكر يمكن الاستمتاع بالوجبات الشهية و تناول الأطعمة المحظورة في برامج انقاص الوزن المعتادة مثل حلوى البودينج، و الخبز ، والكعك واستبدال العسل بدلا من السكر في الأطعمة حيث ان تناول ملعقة كبيرة منه في مشروب ساخن قبل النوم يساعد الدماغ في التخلي عن آلية الحاجة إلى وجود السكر الذي يفسد كل برامج انقاص الوزن.

وعن طبيعة ما يحدث من ردود الفعل أو التفاعلات داخل أجسامنا، فإن مايك يعتقد أن السبب الرئيسي لزيادة وزن الجسم يكون في تناول الكثير من السكر في الأطعمة اليومية، وحتى الأطعمة التي من المفترض أن تكون منخفضة في الدسم يوجد بها سكر غير ملموس، كما هو الحال في الدقيق الأبيض (الذي يحوله الجسم في وقت لاحق إلى سكر)، كل ذلك يعني أن مستويات السكر في الدم يزيد على مدار اليوم إلى أعلى المستويات ويتعامل الجسم مع هذا الارتفاع بإطلاق هرمون " الأنسولين " الذي يعمل على فصل السكر من الدم و تخزينه على شكل دهون، ولكن مع اتباع نظام غذائي معين، فإن المخ يشعر بأنه يفتقر إلى السكر، مما يجعل المواظبة على برامج انقاص الوزن أمر صعب للغاية.

ويوضح مايك أن كل خلية من خلايا الدماغ البشري محاطة من عشرة أو أكثر من الخلايا الأخرى المغذية، وتسمى " الخلايا الدبقية "، التي تراقب مستويات السكر في الدم.
ومع حدوث خلل في السكر في برامج انقاص الوزن، فإن الدماغ يرسل إشارات بالحاجة إلى كميات إضافية من السكر مما يجعل الشخص يريد انهاء علبة البسكويت في يده أو أخذ قطعة كيك اضافية أو الرغبة في شرب كوب من الشاي المحلى بعد الطعام.
وعند تناول ملعقة كبيرة من العسل في مشروب ساخن قبل النوم، فإنه يعتقد أن تقلل التوترات بالليل و تسمح للجسم أن ينام بطريقة أفضل حتى يستطيع حرق الدهون بشكل طبيعي. وعلى الرغم من أن معظم الخبراء في برامج انقاص الوزن يصنفون العسل كغذاء سيئ ويضعونة في مرتبة واحدة مع السكر لأنه يحتوي على عناصر من الفركتوز و السكروز، لكن الباحث مايك مقتنع بأن تأثير العسل عكس ذلك تماما، فالمئات من المغذيات الدقيقة في كل ملعقة من العسل تغير من طريقة تفاعل المادة مع الجهاز الهضمي لدينا، و إذا كنت تشرب فنجانا من الشاي مع العسل، أو تحلي الزبادي بالعسل، فإن سكر العسل يتفاعل داخل الجسم بطريقة مختلفة تماما عن السكر الأبيض و هذا يعني أن العسل يجعل " الخلايا الدبقية " توقف عملها في إرسال إشارات إلى الدماغ بالاحتياج إلى معدلات أعلى من السكر. و مع عمل بعض القواعد الذهبية يمكن انقاص الوزن بوتيرة سريعة مع الحفاظ على تناول الطعام في نفس الوقت وضعها الطبيعي.
المصدر : وكالات واشنطن - الصورة
عمليات البحث: 
انقاص الوزن, طرق لانقاص الوزن, العسل مفيد فى انقاص الوزن, التخسيس بالعسل, أهمية انقاص الوزن, انقاص الوزن في اسبوع, انقاص الوزن بسرعة, السعرات الحرارية