7 أطعمة فعالة في حرق دهون المعدة

إذا كنت متعب من دهون البطن، فهناك بضعة خطوات يمكن أن تؤخذ في الحسبان للتخلّص من النتوء والانتفاخ فى بطنك. فيما يلي سبعة أطعمة فعالة في حرق دهون المعدة.
7 أطعمة فعالة في حرق دهون المعدة
7 أطعمة فعالة في حرق دهون المعدة  - مصدر الصورة

الشوفان المجروش:

أكل الشوفان المجروش على الفطور سيزوّد جسمك بالكميات العالية من الألياف الغذائية، التي تخفّض فرصة انخفاض مستويات السكّر في الدمّ. عندما تبدأ يومك بالشوفان المجروش، سيساعدك على تفادي تناول وجبات خفيفة منتصف اليوم. وأيضا ستحصل على البروتين والفيتامينات والمعادن الأخرى التى تساعد على تخفيف الوزن.

الخضار:

الخضار النيء هو مصدر عظيم من الألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة. إن تناول الخضار سيملآ معدتك دون زيادة السعرات الحرارية الخاصة بك. وايضا تناول تشكيلة من الخضار ستزوّد جسمك بالمواد المغذّية الضرورية بما في ذلك الكالسيوم، البروتين، المغنيسيوم، الحديد، البوتاسيوم، فيتامين C، فيتامين A، وفيتامين B - على سبيل المثال لا الحصر.

اللحوم الخالية من الدهون:

البروتين الطري ضروري على أيّ حمية متبعة في فقدان الوزن، اللحوم هي مصدر جيد للبروتين. ولابد من تفادي اللحوم المصنّعة، والتركيز على أكل اللحوم البيضاء العضوي الطبيعية مثل الدجاج والسمك.

الحبوب الكاملة:

تستبدل أطعمة الطحين الأبيض بأطعمة الحبوب الكاملة لأنها ستزيد من المواد المغذّية الضرورية. تزوّد الحبوب الكاملة جسمك بالألياف الغذائية، و حامض الفوليك، و فيتامين E، والمغنيسيوم، وجميعها تساعد في معركة نتوء أو انتفاخ البطن.

البيض:

البيض يزيد من كمية البروتين الخاص بك وهو وسيلة سهلة لحرق دهون المعدة، والبيض أيضا يحتوى على كميات عالية من البروتين. كما أنه يزوّد جسمك بالمواد المغذّية الأخرى، مثل فيتامين B12 الذي يساعد في تحرر الخلايا الدهنية.

زيت الزيتون:

الدهون الصحّية لها دور أساسي في حرق دهون المعدة، حيث يزوّد زيت الزيتون جسمك بالنوع الجيد من الدهون التى تسمى: "الدهون الأحادية غير المشبعة." رش كمية صغيرة من زيت الزيتون على الخضروات والسلطات، سيضيف نكهة رائعة وسيحرق الدهون في نفس الوقت.

البندق:

المكسرات هي مصدر آخر من الدهون الجيدة، على الرغم من أن عليك أن تكون حريصا أن لا تتناول كميات كبيرة منها لأنها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية. إن تناول المكسرات يوفر لك مع البروتين حرق الدهون وكذلك يمدك بالألياف والفيتامينات والمعادن.