لماذا يجب عليك أن تشمل الفجل فى النظام الغذائى - الفوائد الصحية للفجل

لطالما استخدم الفجل لإضافة نكهة أطباق الكاري أو لجعل الفم سقي ومروي بالماء. الفجل ينمو داخل التربة، هذا الدرن الأبيض معبأ بالمواد المغذية والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تقضي ليس فقط على الشيخوخة ولكن أيضا يمكن أن تساعدك على محاربة الأمراض مثل السرطان والسكري.
الفجل, فوائد الفجل, أهمية الفجل
الفجل, فوائد الفجل, أهمية الفجل - مصدر الصورة
هنا في كنوز ثقافية ندرج تسعة أسباب لماذا يجب عليك أن تشمل الفجل في النظام الغذائي الخاص بك.

  الفجل يقلل من خطر الاصابة بالسرطان:

يحتوي الفجل على المواد الكيميائية النباتية التي لها خصائص مضادة للسرطان. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على الحفاظ على خلايا الجسم، وبالتالي الحفاظ على عدم وجود السرطان.
(اقرأ: البصل مفيد للصحة وتناول بصلة متوسطة يومياً يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة )

  الفجل يعادل ضغط الدم:

الفجل يحتوي على خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم هذه الخصائص تساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم أو ضغط الدم العالي. يحتوي الفجل على البوتاسيوم، والفجل يساعد في مواجهة الآثار السيئة لارتفاع الصوديوم في النظام الغذائي وبالتالي الحفاظ على ضغط الدم تحت المراقبة.
(اقرأ: العلاج المنزلي الفعال لضغط الدم العالي - علاج ارتفاع ضغط الدم)

  الفجل جيد لمرضى السكري:

الأنسولين، وهو هرمون يفرز من البنكرياس مسؤول في امتصاص الجلوكوز. المصابون بالسّكر إمّا أنهم غير قادرين على إمتصاص الأنسيولين في جسمهم أو غير قادرين على إنتاج الأنسيولين مطلقا. بسبب هذا، هم لا يستطيعون أكل الأطعمة السكّرية أو النشوية. الفجل به نسبة عالية من الألياف، ومع مؤشر أن الفجل يخفض نسبة السكر في الدم، فإنه يمكن لمرضى السكري التمتع بأكل الفجل.
(اقرأ:اول الفاكهة والخضروات بشكل متنوع فى موسمها يحمى من الاصابة بالسكري)

  الفجل يمنع البرد والسعال:

إذا كنت عرضة للسعال المستمر والبرد، فإنه قد يكون فكرة جيدة أن تشمل الفجل في النظام الغذائي الخاص بك. الفجل لديه خصائص مضادة للاحتقان الذي يساعد في إزالة المخاط المتكون في الحلق. بالإضافة إلى ذلك، الفجل يحسن المناعة الخاصة بك والتي تحافظ على الالتهابات التي تؤدي إلى البرد والسعال!

  الفجل يساعدك على التعافي من اليرقان:

 الفجل هو قوي عندما يتعلق الأمر بإزالة السموم. ذلك يساعد على الحفاظ على الكبد والمعدة في حالة جيدة. ما يجعل الفجل فعالا في السيطرة على اليرقان هو أنه يساعد على تنظيم كمية البيليروبين في الدم ويزيد من امدادات الاوكسجين داخل الجسم. وهذا يساعد على الحفاظ على مراقبة تدمير خلايا الدم الحمراء الناجمة عن اليرقان.

  الفجل يحارب الامساك:

معظم الناس يكون حدث لهم إمساك في يوم من الأيام، وكان شيئا غير لطيفا. يحتوي الفجل على نسبة عالية من الألياف التي تساعد تنظيف الطعام العالق في القولون الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تسهيل إفراز الصفراء وهذا جيد للجهاز الهضمي.

  الفجل يساعد في فقدان الوزن:

الفجل منخفض جدا في السعرات الحرارية، ومحتوى شالألياف به يترك لك الشعور بالشبع. مع وجبة واحدة تحتوي على 100 جرام فقط تحتوى على 16 سعرة حرارية، ويمكن أن يكون الفجل جزءا من أي نظام غذائي خاص في فقدان الوزن.
(اقرأ:أهم وأحدث الطرق في فقدان الوزن)

  الفجل يخفف من لدغة عضة الحشرات:

يمكن أن تكون لدغة الحشرات مزعجة جدا، وإذا لم تعالج، يمكن أن تؤدي إلى مزيد من المضاعفات. الفجل علاجا فعالا لمثل اللدغات ويمكن أيضا أن يستخدم عصير الفجل لخفض الالتهابات، والحد من الألم وتهدئة منطقة العض.

  الفجل يبقيك أن تبدو أصغر سنا ويقضى على الشيخوخة:

الفجل يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة، و يمكن أن يؤكل لوقاية بشرتك من ضرر الجزئيات الحرة. يمكنك حتى تطبيق المجروش والفجل الخام على بشرتك كما أنها ينظف البشرة.
(اقرأ:5 طرق سهلة لإبطاء الشيخوخة وتجعلك تبدو أصغر سنا)