الآثار الجانبية من القرفة

القرفة كما أن لها مميزات كبيرة جدا، لها أيضا بعض الآثار الجانبية:

الآثار الجانبية من القرفة
الآثار الجانبية من القرفة
ربما كنت تعرف عن فوائد القرفة، ولكن ماذا عن آثارها الجانبية؟ فيما يلي بعض من الآثار الجانبية من القرفة والتي يجب أن تكون على دراية بها.

  تهيج الجلد:


الزيوت الأساسية من القرفة يجب أن لا تطبق مباشرة على الجلد. كميات صغيرة فقط من الزيت المخفف يمكن استخدامها للانتعاش ومكافحة العدوى ولكن كمية كبيرة يمكن أن تسبب حرق بسرعة شديدة وتهيج في الجلد المكشوف. الحساسية نادرة ولكنها واضحة في بعض الأحيان.

  تهيج المعدة:


تحدث تهيج في الجهاز الهضمي وحدوث مثل قرحة أو متلازمة القولون العصبي و يجب أن تكون حذرا عند تناول القرفة. حيث كميات كبيرة (أكثر من 1/2 ملعقة صغيرة) قد تتسبب في تهيج بطانة المعدة.

  زيادة معدل ضربات القلب:


قد لوحظ أن كميات كبيرة من القرفة قد تزيد من معدل ضربات القلب والتي يمكن أن تكون خطيرة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض القلب.

  انقباضات الرحم:


بعض ممارسي الطبّ الهاويين يعطون القرفة للأمّ بغية حث أو تطبيع الانقباضات. لذا، فالنساء الحبلى قد يردن تفادي القرفة.

  ترقق أو تخفيف الدم:

القرفة قد تؤدي إلى سيولة الدم. لذلك، لابد من التقليل من أخذ جرعات كبيرة من القرفة وينبغي أيضا ألا تُستخدم قبل الجراحة، أو أثناء الحيض الغزير، أو في أي حالة قد يحدث فيها نزيف.

  مشاكل في الكلى والكبد:

هناك أدلة غير مؤكدة تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو الكبد أو الأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي يتم معالجتها في الكبد قد ترغب في تجنب تناول جرعات عالية من القرفة بسبب محتوى الكومارين لها. 

  مضادات حيوية:

القرفة هي مضاد حيوي قوي، ولكن يجب أن تتحقق مع طبيبك قبل تناول القرفة إذا كنت تأخذ المضادات الحيوية، لأنه قد يغير طريقة المضادات الحيوية حتى لا يحدث تعارض في الجسم.