4 نصائح لتخفيف الوزن دون عناء

قبل فترة، كتبت تدوينة حول تخفيف الوزن السهل، وبينما كان هناك بعض الخلاف حول ما إذا كان تخفيف الوزن في الواقع يمكن أن يكون بهذه السهولة، أقف بجانب نظريتي أنه ليس من الضروري أن يكون تخفيف الوزن عملية بائسة. في الحقيقة، خلال الشهور القليلة الماضية، لقد تم فقدان بوصات مني دون جهد إضافي. يكاد يبدو لي أنني عندما أركّز كثيرا على فقدان الوزن، فالمقياس لا يتزحزح، ولكن عندما أجعل العملية سهلة ويتم التأقلم على الراحة والاسترخاء، يحدث فقدان للوزن طبيعيا وبشكل سهل.
4 نصائح لتخفيف الوزن دون عناء
4 نصائح لتخفيف الوزن دون عناء
فيما يلي أربع طرق بسيطة تمكنك أن تفقدي الوزن دون أكل الكثير من القرنبيط، أو قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية:

1. ابدئي الآن، وليس غدا أو بعد غد. 

لأطول وقت، وأنا مقتنعه بأن اتباع نظام غذائي، أو أي شيء متعلق بفقدان الوزن لا بد أن أنتظر حتى أمهد نفسي لأفقد الوزن واعمل على التأخير فى كل مرة أفكر فى تخفيف الوزن. وأخيرا عرفت بأن هذا يعتبر شيئا خاطئا لأنى عندما أُسَوّفُ كثيرا، أأكل كثيرا وأقول في نفسي لا بد أن أمتع نفسي بالأكل وعندما سأبدأ ببرنامج تخفيف الوزن، سوف أقلل من الأكل. هذا يعني أنه بحلول الوقت الذي سأبدأ فيه، يكون قد زاد وزني بطريقة جنونية. لذلك، ينبغي ان كنتى تريدين تخفيف وزنك، أن تبدئي الآن في تمهيد نفسك لفقدان الوزن ولا ينبغي أن يكون اتباع نظام غذائي معين هو كل شئ ما يعني أن يكون اختيار الاطعمة بشكل ذكي والتى تحتوى على سعرات حرارية أقل وبها فيتامينات اكثر ويتم تناول الطعام باعتدال.

2. الحصول على التغذية الكافية:

يعتبر نقص التغذية شيء خطير يحدث لكثير من متبعي الحمية أو نظام غذائي للتخسيس. إذا أعطيت وقت لأن تقلل من التغذية، عندها سوف تبد بالشعور بالتعب، ويتعكر مزاجك، وستجد في نفسك الرغبة الشديدة لالتهام الطعام ويكون من السهل الوصول لأسرع شكل من أشكال الطاقة التي يمكن أن تجدها في السكر. لذلك ما يجب أن تفعله؟ هو إضافة الكثير من الفيتامينات والأطعمة الغنية بالمعادن مثل الفواكه والخضروات والدهون الصحية مثل الزيوت والمكسرات، والبذور، بجانب النظر في إضافة الفيتامينات أو المكملات الغذائية.

3. توقّفي عن الاستغناء عن مجموعات غذائية بعينها.

أحد أهم المفاتيح الرئيسية لتجنّب نقص المغذّيات هو التوقف عن تفادي مجموعات غذائية بأكملها أو الافراط في التخلي عن الكربوهيدرات أو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. عندما تقطعين تناول بعض الأطعمة أو تعتبرينها شيئا محرّما، قد تطوّرين شيئا من الصعب تصوره. ينبغي التوازن وعدم الاستغناء عن أشياء فى النظام الغذائي قد تضر أكثر ما تنفع.

4. عمل صداقات لدعمك في رحلتك في تخفيف الوزن.

وجود بعض الأشخاص في حياتك يكون مفيد للاهتمام بقراراتك على أساس يومي. حاولي أن تحيطي نفسك بالناس الإيجابية والداعمة، والصحية، وعليكِ أن تلاحظ تغييرا في العقلية والتحفيز. من الطرق المفضلة لإنشاء هذا البرنامج هو اختيار أشخاص من بيئة لياقتك بمعنى من نفس مجال انقاص الوزن. قد تحتاجين مدرب شخصي، أو مدرب، والنظر في الانضمام إلى جماعة تحدي للياقة البدنية لتدعيم وتحفيز بعضكما البعض في التدريبات حتى يتم تخفيف الوزن بشكل رائع. ليس هناك شعور أفضل من معرفة مدعمين من فريق يكون خلفك لتحفيزك على تخطي الصعاب وانقاص الوزن!