حبوب الزنك لصحة الشعر ومنع تساقطه

الزنك هو أحد أهم المغذيات المطلوبة للقيام بأدوار مختلفة في نمو الشعر الذي يتأثر بشكل رئيسي بوجود أو عدم وجود عنصر الزنك. ويساعد الزنك على توازن مستويات الهرمونات كما أنه مهم في بناء الخلايا السليمة وإدارة استخدام البروتين. كل هذه العناصر ضرورية لنمو شعر صحي.
الزنك لصحة الشعر ومنع تساقطه
الزنك لصحة الشعر ومنع تساقطه

في الواقع، قد وجد أن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر لديهم مستويات أقل من الزنك، لذلك، يشير بعض الأطباء إلى أن إستهلاك الزنك يمكن أن يمنع أو يبطء من تساقط أو فقدان الشعر. مع الحذر من عدم الافراط من استهلاك الزنك، تأكد من أنك تتناول كميات معتدلة.

جدير بالذكر أن كميات منخفضة من الزنك قد تؤدي إلى ضعف الشعر الذي سيسقط بسهولة بعد ذلك. فإذا رأيت شعرك قد بدا عليه الضعف وأصبح هشا، فلابد من النظر في زيادة استهلاك الزنك قليلا من أجل منع تلف الشعر الاضافي.

بعض الأطعمة التي تحتوي على الزنك:

أفضل وسيلة لتعزيز صحة الشعر مع الزنك هو تناول الأطعمة التي هي غنية بالزنك، لأننا عندئذ سوف نكون قد وصلنا إلى الشكل الطبيعي لهذه المواد الغذائية. وتشمل المصادر الجيدة من الزنك: الديك الرومي، والمحار، ولحم البقر الخالية من الدهون، واللبن.

إذا كنت تأكل مجموعة متنوعة من هذه الأطعمة الصحية بصورة منتظمة، سوف تكون قادر على إمداد جسمك بالزنك اللازم لنمو شعر صحي.

مكملات الزنك:

الزنك يمكن أن يتم امتصاصه أيضا في شكل ملحق أو مكمل على شكل حبوب، ولكن من المهم أن كنت تأخذ هذه المكملات، أن تكون ذات جودة عالية. وأيضا، أن لا تستهلك أكثر من اللازم. فمن الأفضل اتباع التعليمات على الملصق الملحق من أجل تحديد مدى ما ينبغي تناوله يوميا من الزنك.

الأطعمة الغنية بالزنك بجانب المكملات الغذائية التى تحتوى على الزنك يمكن أن يستخدما معا من أجل منع تساقط الشعر. بمعنى التركيز على تناول الأطعمة المذكورة أعلاه على أساس منتظم بالإضافة إلى الكبسولات ذات الجودة العالية عند الحاجة. قد تفكر في التحدث مع طبيبك من أجل اختبار مستويات الزنك لديك. مع عمل اختبار الدم يمكن قياس كمية الزنك في الجسم، والتي سوف تساعدك على تحديد ما إذا كان هناك حاجة إلى ملاحق إضافية أم لا.