أنا أحبك! أنا أعزك!

كيف تجد الحب الحقيقي
أنا أحبك
جملة من مكونة كلمتين والتي نحب أن نسمعها سواء كان من صديق أو حبيب، في كثير من أوقات حياتنا، ننتظر ونتمنى أن نجد حبّنا الحقيقي. ولكن، هل سبق أن سألت نفسك أين يمكن أن أجد الحبّ؟

وما هي كلمة "الحب" التى نكررها لشخص مميز في حياتنا؟ وكم مرة تقول لشريك حياتك كلمة "أحبك"؟ وهل تعني ذلك حقا، أم أنك فقط تريد أن تسمع نفسك الكلام؟ أو، هل تقولها فقط لأنها جزء من الأشياء التي يحب شريك حياتك أن يسمعها منك، أو أن كلمة أحبك تساعد على جعلها تشعر بالأمان. إذا ما هو الحب في المقام الأول؟ ماذا يعني الحب بالنسبة لك؟ كيف نعثر على الحب؟
قبل البحث عن إجابات، نحن بحاجة إلى فهم معنى كلمة "حب".
الحب، من وجهة نظري، هو تدفق الطاقة بين شخصين والتي يمكن أن تجلب الوعي بوجودها للاثنين معا، وهذا يساعد على العلاقة والانسجام بينهما، لتنمو. وإذا كان الحب هو تدفق الطاقة التى لا تكلفك أي شيء فلماذا نمنع أنفسنا من تقاسم ذلك الحب مع شخص آخر. 

لكي تكون قادرا على قبول الحب، نحن بحاجة إلى أن نتعلم كيفية اعطائه الأولوية. فالحب موجود بالفعل في كياننا.
ما هو مقدار حبك لنفسك؟ أنا لا أسأل هذا السؤال من قبيل الأنانية، ولكن عليك أن تعرف أن مقدار حبك لنفسك هو انعكاس لكمية الحب التى تعطيها للآخرين. نحن نعكس ما هو موجود بالفعل في دواخلنا. لا يمكنك الحصول على الحب من ما لم يكن لديك في نفسك في المقام الأول.
لا تسمح لعلاقة سيئة واحدة أن تعيقك أو تمنعك من الإستثمار في الحب مرة ثانية. اجذب الحب إلى حياتك الخاصة. نحن نتطلع دائما لتلقي الحب من شخص آخر لكن على العكس، فأنت من تحمل سعادتك في يدك. حاول أن تفتح قلبك، وسوف يأتي حب جديد ونهج جديد. فلا تذهب بعيدا للبحث عن الحب الحقيقي. بمجرد البدء في البحث عن ذلك في نفسك! في بعض الأحيان قد يكون من الصعب أن نحب أنفسنا بسبب الحوادث المختلفة التي قد تحدث لنا. فتفقدنا الثقة بالنفس واحترام الذات. ولكن ما أقترحه، هو تجديد ثقتك في نفسك، وتغيير الموقف.
إما أن تعطي الحب من روحك أو لا تعطيه. فالحب ليس له قيمة مالية مرتبطة به وإلا فإنه لن يكون حبا. فكما قلنا: الحب هو تدفق الطاقة، فكيف يمكننا أن نضع سعرا على ذلك.
حتى تجد الحب الحقيقي في قلبك، احتضن كل لحظة وتمتع باكتشاف حياتك و ما يمكن أن تجلبه لك.

تذكر أن تحب الشخص على ما هو عليه، وليس على الطريقة التي تريدها أن تكون. وقدر الآخرين كما تقدر نفسك. أتمنى أن تجد الحب الحقيقي.