أفعال يومية تؤدي إلى تلف الشعر

الكثير من البنات يفعلن عادات يومية سيئة تؤدي إلى تلف شعرهن لعدم معرفتهن بمدى سلبيات هذه الأفعال. ولتخطي هذا التلف بجانب الاعتناء بلمعان وحيوية شعرك يوميا، يجب الابتعاد عن هذه الأفعال السيئة التى تنهي على شعرك.

أفعال يومية تؤدي إلى تلف الشعر

أفعال يومية تؤدي إلى تلف الشعر، يجب تلافيها

- غسل الشعر بشكل متكرر يوميا:

يظن معظمنا أن غسيل الشعر بشكل يومي بجانب اضافة بعض ادوات العناية بالشعر، سيزيد من صحة الشعر إلا أن هذا اعتقاد خاطئ، فالشعر يحتاج إلى بقاء الزيوت الطبيعية التى تنتج من فروة الشعر فترة على الفروة، ولذلك ننصح بغسل الشعر مرة كل ثلاثة أيام.

- استخدام مشط من البلاستيك لتمشيط الشعر:

يتم استخدام المشط بشكل كبير لتسريح الشعر ولكنه يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسره، ولهذا، يفضل تسريح الشعر بالفرشاة مع وضع سيروم طبي مناسب لتسهيل تمشيطه.

- عدم تمشيط الشعر وتركه كثيرا:

بعض البنات يتركن شعرهن بدون تمشيط لفترات كبيرة، وهذا خاطئ لأن تمشيط الشعر قبل النوم وفي الصباح يزيد من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساعد على وجود الشعر في حالة صحية، كما ينبغي الابتعاد عن تسريح الشعر وهو مبلول بالماء حتى لا يتعرض للتقصف والتكسر.

- قلع الشعر الأبيض بشكل متكرر:

بعض النساء يقومن باقتلاع الشعر الأبيض الذي يظهر في غير أوانه من فروة رأسهن وهذا يؤدي إلى تساقط الشعر: ولتخطي الشعر الأبيض، يمكن استخدام الصبغات الطبيعية كالحنة وغيرها للتغلب على الشعر الأبيض

- الاستخدام المفرط لبلسم الشعر:

إن استخدامك للبلسم هو شئ مفيد للشعر، ولكن استخدامك المفرط له يضر بالشعر. وينصح باستخدام البلسم الطبيعي الملائم لشعرك.

- الإستحمام بالماء الساخن:

الماء الساخن يسحب الرطوبة من الشعر تاركاً الشعر جافاً وباهتاً وعرضه للتقصف والتساقط، والسبب يعود إلى أن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر ويجعل خلايا البشرة تبذل الكثير من المجهود لتعويض الزيوت المفقودة الأمر الذي يضر بجذور الشعر ويؤدى إلى تساقطه.
مصدر الصورة