أهم الصفات التى يتحلى بها الأبطال والمتفوقين

من ملايين البشر، يأتي واحد فقط ويتفوق ويراه الناس ليصبح بطلا، فإذا نظرنا على تاريخ العالم، فسوف نجد دائما، القليل من الأفراد خلال فترة معينة، يتفوقون ويظهرون ويعرفهم الناس بأسمائهم مثل لنكولن وغاندي وتشرشل وروزفلت ونيلسون مانديلا والخطيب وعادل إمام وغيرهم. هؤلاء من المعروفين في زمانهم لأن لهم صفات تجعلهم أبطال فيما يقومون به. حتى في الفصول الدراسية الصغيرة، نجد طالب واحد يتفوق على كل الآخرين. وفي أداء الرقص أيضا، يقوم أحد أفراد الفرقة بالرقص أفضل بكثير من غيره وينطبق نفس الشيء في الأفلام، فنجد الممثل البطل هو الذى يظهر في الفيلم ويعرفه الناس ولكن لا يتم اختيار بطل الفيلم إلا لأنه يمتاز بصفات تميزه عن غيره ليقوم بدور البطولة. ولكي يعرف الجميع من هو البطل وما هي الصفات المطلوبة لتكون بطلا؟

إليكم أهم الصفات التى يتحلى بها الأبطال والمتفوقين

 صفات البطل الحقيقي

1- التغلب على العقبات و عدم اليأس

يصادف البطل نفس العقبات التى يقابلها أي شخص آخر. لكنه يجعل من العقبات، تحدي لتخطيها. فالعقبة يمكن أن تُعامل على أنها مانع أو شيء يتحدى العقل للتغلب عليه. البطل يأخذ من العقبات تحدي لتخطي الصعاب بدلا من الحصول على الاحباط، فتصبح العقبات أكثر وضوحا وأفضل مما تكون، بينما تستسلم أغلبية كبيرة من البشر أمام نفس العقبات.

2- التركيز

البطل هو من يمتلك القدرة على التركيز. بدلا من التخلي عن طاقته للأفكار الصغيرة، فإنه يركز على هدف أكبر ويعمل بتركيز من أجله. وذلك مِثل المشي على الطريق، فالفائز يسيرفي طريقه بشكل واضح وبتركيز نحو هدفه، في حين أن الآخرين من البشر يحاولون أن يستكشفوا الشوارع الصغيرة التي تتصل بالطريق. فالأفضل هو السير بتركيز نحو الهدف.

3- العمل الشاق والمثابرة

البطل لا يخاف من العمل الشاق لتحقيق هدفه، فهو يعمل دون توقف. ليس هناك كلمة مثل التعب في قاموسه. فهو يهدف إلى العمل الوفير من أجل تحقيق هدف يمنحه الكثير من الطاقة وهنا نجد أن التعب ليس له مكان في مخططه. ومن الأروع أن ينتج من العمل الشاق طاقة تساعد على التغلب على التعب.

4- التواضع مع الحياء وعدم الخجل:

 لأن الشخصين الوحيدين في الدنيا الذين لا يتعلمان هما الخجول والمتكبر. فالتواضع يرفع صاحبه إلى مرتبة كبيرة طالما يمتاز بالمهارة التى تؤهله ليكون بطلا.

كانت هذه هي بعض من الصفات التي تحدد الأبطال. وهناك العديد من الصفات الأخرى المهمه لكي تصبح بطل حقيقي إذا كنت تعرف ما هي الصفات الأخرى للأبطال، لا تتردد بمشاركتها هنا في كنوز ثقافية، ليستفاد منها الجميع.