الطاقة الشمسية هي الخيار الأمثل لك رغم تكلفتها في البداية

يبدو أن الطاقة الشمسية ستعد واحدة من الأشياء الأكثر شعبية في هذه الأيام. بل ستكون الخيار الأمثل لكل الأشخاص الذين يرغبون في حماية البيئة أو يرغبون في طاقة متجددة بعيدا عن استخدام السولار في توليد الكهرباء.
مميزات الطاقة الشمسية, سلبيات الطاقه الشمسيه
مميزات الطاقة الشمسية, سلبيات الطاقه الشمسيه
الطاقة الشمسية هي خيار عظيم لأولئك الأشخاص الذين تدخل في حساباتهم الحفاظ على البيئة وهم واعون بشكل رائع لكل ما يهم البيئة ويعرفون أن الطاقة الشمسية هي مصدر مستدام وفير من الطاقة. و لا يوجد اي طريقة يمكن للانسان ان يفني أشعة الشمس، وهي ليست الحال مع غيرها من مصادر الطاقة الأخرى. عموما في أي يوم مشمس، تعطي الشمس قبالة 1,000 واط تقريبا من الطاقة لكل متر مربع من سطح الأرض. وإذا تمكنا من جمع كل هذه الطاقة، يمكن أن نستخدمها في المنازل والمكاتب مجانا. وهناك طريقة شائعة جدا لجمع هذه الطاقة، وذلك عن طريق وضع الألواح الشمسية على سطح المبنى واستنتاج الطاقة الكهربية منها في الاضاءة وغيرها.

قبل أن تدخل مرحلة الجد وتتخذ أي قرارات، يجب عليك أن تبحث في العديد من المسائل عندما تريد تركيب الألواح الشمسية. أكبر حاجز يواجهه معظم الناس، هو تكلفة اللوحات ذاتها وتكلفة تثبيتها، وتكلفة العمالة التى ستثبتها وحتى أي رسوم إضافية تفرضها شركة الطاقة الخاصة بك، حيث ستتراوح التكلفة من 4500 $ إلى قدر 40،000 $ أو أكثر. ومع ذلك، في السنوات القليلة الماضية، قد تضاعف صنع اللوحات أربع مرات، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض في أسعار الألواح في غضون السنوات القليلة المقبلة.

واحدة من المزايا الرائعة من تركيب نظام الطاقة الشمسية في منزلك أو مكتبك هو أنه يمكن أن تربح المال من خلالها، فإذا كان لديك طاقة زائدة عن انتاجك من اللوحات الشمسية، تستطيع "بيعها" لأي شخص يريد شرائها منك وبهذا تستطيع أن تربح من خلالها. ناهيك عن عدم قطع الكهرباء عنك حينما يكون هناك نقص للوقود أو فساد محولات الكهرباء وغيرها من المشكلات.