أهم العوامل الواجب توافرها عند شراء أداة كهربائية جديدة

إذا كنت ذاهب إلى السوق لشراء أداة كهربائية معينة، سيكون على الارجح أن تنظر إلى الماركات المتاحة فقط، مع أكثر من 30 علامة تجارية مشهورة تصنع مجموعة واسعة من المنتجات المتباينة دون غيرها، وذلك سيكون غير مفيد لك على الاطلاق. لذلك، لم يكن من الصعب أن أخص بالذكر في كنوز ثقافية الأداة الأنسب لاحتياجاتك. فقط، سأذكر العوامل التي قد ترغب في النظر فيها عند مقارنة الأدوات المطلوبة بعضها ببعض.
نصائح عند شراء أجهزة كهربائية
نصائح عند شراء أجهزة كهربائية

أهم العوامل الواجب توافرها عند شراء أداة كهربائية جديدة

1- السلامة أولا: ليس هناك شيء أكثر أهمية من سلامة المشغل و سلامة الناس من حوله. ينبغي عند شراء أداة فعالة أن تتأكد أنها على الأقل تلبي الحد الأدنى من معايير السلامة التي يتطلبها القانون. هناك بعض المنتجات التي تغطي الحد الأدنى من المعايير فقط؛ ومع ذلك، بعض الشركات المصنعة تسعى إلى جعل منتجاتها أكثر أمانا للاستخدام الأمثل. انفق بعض المال الاضافي واحفظ سلامتك. حاول دائما أن تختار الجهاز الذي حصل على أفضل النصائح من حيث السلامة حتى إذا كان سيكلفك مال أكثر.

2- توافر قطع الغيار: الأدوات الكهربائية هي إستثمار طويل الأمد. وهناك دائما احتمال تعطل قطعة منها فيكون لك أن تستبدل جزء معين لكي تقوم بأداء وظيفتها مرة أخرى. لذا، ابحث دائما في أيّ منتج أن يكون له قطع غيار في المستقبل القريب. لأن هناك بعض المنتجات التي تتوقف بسرعة إما لأن الشركة المصنعة قامت بتجديدها كليا أو أنه تم اغلاق المصنع. بعض المصنعيين يميلون إلى التخلص من الموديلات الأقدم حتى يتمكنوا من بيع أحدث منتجاتهم التى هي افضل بشكل هامشي فقط. لذا، فاتخاذك لقرار ذكي يضمن بأنّك لن تنحصر في امتلاكك أداة غالية الثمن وليس لها أي فائدة عند عدم وجود قطع غيار لها عند تعطلها.

3- تحديد المزايا والخصائص التي تحتاجها: عندما تتقدم إلى السوق، تجد الأدوات التي لها خصائص وميزات كثيرة ومبهرجة إلا أنها تقدم وظيفة محددة في نهاية المطاف. على أية حال، يجب أن تركز جيدا حتى لا تنخدع بالحيل التسويقية والميزات الخادعة التى تُكتب على الأدوات. نعم، المزيد من الميزات يعتبر شئ جيد ولكن، دفع قيمة لشئ لا تنوي استخدامه، ليس هو الاختيار الذكي. لذا، حدد احتياجاتك وأنماط استخدامك ومن ثم، قرر وفقا لذلك.

4- خدمة العملاء والضمان: كما ذكرت أعلاه، إن أيّة أداة كهربائية هي إستثمار وكما أيّ إستثمار سيكون قرار حكيم ومتعقل أن يكون هناك خدمة عملاء وضمان جيد سيعتبر شئ مستقبلي للسلعة. ينبغي قراءة المراجعات على الإنترنت وتصفّح المجلات ذات الصلة لاكتشاف الشركات التي لها سمعة جيدة عندما يتعلق الأمر بخدمة العملاء والوفاء بخدمات الضمان. تذكّر، أن الشركة التي تقف وراء منتجها، هي الشركة التي تستحقّ شراء منتجاتها كما تستحق كسب المال.

4- لا تنسى أن تتذكر الملحقات والأجزاء المكمّلة التى قد لاتعمل الاداة بغيرها، أكثر الناس ينسونها وقت الشراء. في كثير من الأحيان، قد تكون أسعار الأداة الكهربائية ليست الكلفة الوحيدة التي يجب أن تتحملها. لأنه قد يكون هناك ملحقات إضافية مطلوبة لجعل تلك الأداة مفيدة و تؤدي وظيفتها على أكمل وجه. هذه الملحقات يمكن أن تكون إختيارية أو ضرورية.

5- أهمية لمس الأداة باليد ومشاهدتها قبل الشراء: إن الشراء عبر الإنترنت أمر مريح وخالي من المتاعب ولا أحد يعارض ذلك. ولكنّ شراء أداة كهربائية غير محبب شراءه عبر الانترنت حيث لابد أن تقوم بتفتيش المنتج بيدك وتقيم اللمس وما تشعر به. التي من شأنه أن يعطيك فكرة أفضل عن نوعية تركيب الأداة.

الكلمات الأخيرة: السلامة والأمان - وأكرّر؛ الأمان. تلك يجب أن تكون أولويتك القصوى. علاوة على ذلك، لا بد أن تستند في شرائك على ' ماتحتاج ' بدلا من الإستناد على ' ما تريد '.