استخدامات قشر البيض المدهشة التى يجهلها الكثير

كلنا نرمي قشر البيض في سلة المهملات ولا نستفيد منه .... لذلك أتيتنا لمتابعي كنوز ثقافية العديد من الاستخدامات الرائعة لقشر البيض ، هيا بنا نتعرف عليها:
استخدامات قشر البيض المدهشة
استخدامات قشر البيض المدهشة
1. تنظيف البالوعات: عند سحق قشر البيض ووضعها في البالوعة يمكنها إزالة المواد الصلبة الموجودة في المواسير وتنظيفها بشكل تلقائي.
2. علاج تهيج الجلد: عند إضافة مسحوق قشر البيض إلى خل التفاح ووضعها على جلدك يمكن أن تقلل من تهيج الجلد والإحساس بالحكة.
  
3. إضافة قشر البيض للسماد: يمكن لقشر البيض أن يتحلل بسرعة ويضيف قيمته الغذائية من الكالسيوم والمعادن الغذائية الأخرى إلى محتويات التربة.

4. ضعه في القهوة: عندما يتم وضع قشر البيض في إناء غلي القهوة فإنه يقلل من مرارتها

5. التحكم في الآفات في حديقتك: من المعلومات المذهلة عن قشر البيض أنه طارد للآفات فعند سحقه وعمله كبودرة ووضعه حول الزهور يستطيع طرد الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون إستخدام أي مبيدات حشرية.

6. تنظيف المنزل: عندما تقوم بسحق قشر البيض وإضافته إلى القليل من الماء والصابون لتنظيف الأواني الكهربية لغلي المياه لصنع القهوة والشاي كما أن هذا الخليط مفيد في تنظيف المزهريات في المنزل كما يمكن إستخدامه في تنظيف أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم.

7. أعمال فنية: يمكنك إستخدام قشر البيض في عمل مجموعة من الأعمال الفنية التي تندرج ضمن فنون الفسيفساء كما يمكن أن تقوم بتفريغ محتوى البيضة واستخدام قشر البيض نفسه في بعض الفنون الدقيقة كالنحت علىالبيض أو عمل بعض الديكورات البسيطة للمنزل او ببساطة اعطي طفلك هذه القشور ليتسلي بيها و يصنع بها اعمال فنية بدلا من الألوان الصناعية او الصلصال الصناعي الذي يضر بصحتهم.

8. قالب للشيكولاتة أو الجيلي: يعد تنظيف قشرة البيض بشكل جيد يمكنك أن تصنعي منه قالب الشوكولاتة أو الجيلي بدلًا من الكثير من الخزفيات.

9. ماسك للوجه: إذا كنت ترغبين في بشرة صحية مشدودة يمكنك إستخدام مسحوق قشر البيض مع بياض البيض ووضعها على وجهك حتى تجف ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ
..

10. الزراعة: يمكن أن تصنع بعض الشتلات الصغيرة داخل قشر البيض ووضعها في علب الكرتون الخاصة بها ستجدها ظريفة جدًا حتى تكبر ويأتي الربيع عندها يمكن نقلها إلى الحديقة بشكل فعلي.