5 نصائح فعالة لتجديد علاقة الحب بين الزوجين

العلاقة بين الزوجين هي علاقة مبنية أساسا على الحب والتراحم فيما بينهما، فجعل الله هذه العلاقة ليكون الزوجين كالشخص الوحد ليسكن كل منهما الآخر فقال: ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة " لذا، ينبغي على كلا الزوجين أن ينافسا بعضهما في عمل أشياء جديدة لانعاش وتجديد الحب حتى تستمر الحياة في رباط إلى نهاية العمر.
 تجديد الحياة الزوجية
نصائح لزيادة الحب بين الزوجين

فيما يلي خمس نصائح لتجديد المحبة في العلاقة الخاصة سواء للرجل أوالمرأة:

1. راقب شريك حياتك بإهتمام كبير ولاحظ كيف أنه تغيّر أو ظل بدون تغيير مع مرور الوقت. كيف أنه زاد في حبه أو نقص؟ ربما أنه تخلّى عن عادة كان يفعلها، أو أنه بدأ يهتم بشئ معين، أو أنه صاحب مجموعة جديدة من الأصدقاء. وفكر لماذا فعل هذا؟ لأنك عندما ترى أشياء مستحدثة في شريكك من جديد وترى ذلك، فإنه يصبح أكثر من حبيب وأكثر إثارة للاهتمام.

2. خذ الوقت للنظر إلى الأمام. هل تريد القيام بشئ مع شريكك وتقضيا وقتكما معا؟ هل أردت دائما الذهاب لرؤية المسرحيّات أو الخروج في ليلة لتناول وجبة العشاء في مطاعم كبيرة ولكن لم تجد الوقت لذلك؟ لذلك، حاول أن تظبط تقويم موبايلك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتنظيم مواعيدك ومعرفة أيّ الأوقات التى بها فراغ، لتقضيا سهرات جميلة خارج المنزل وتستمتعان بتجديد الحب بينكما. كما يمكن القيام بأشياء جديدة لانعاش حبكما.

3. فكّر بشأن حياتك الجنسية، فكر في أيّ تخيلات تودّ أن تفعلها؟ أيّ شئ تودّ تكراره؟ هل أنت بحاجة للذهاب مع زوجتك لشراء قميص نوم معين أو لانجري جديد كما يقولون أو أيّ شئ من هذا القبيل؟ حيث يعتبر الجانب العاطفي مهم قبل العلاقة الحميمية العميقة، ويحتاج الانتباه إليه أيضا!.

4. انتقاء شيء ما مزعج تفعله دائما لشريك حياتك وتعمل على تخطيه. يمكن أن يكون أي شيء. ربما لديك عادة مزعجة تفعلها، ربما تركت قشر الموز في الحوض بدلا من التخلص منه في سلة المهملات، أو تركت المكان الذي تجلس فيه به بعض الأتربة والنفايات التى أنت السبب فيها أيا كان، فالتخلي عن هذه الأفعال ومحاولة استبدالها بشيء جديد مريح لشريكك، يجعله متمسكا بك ويتجدد الحب بينكما.

5. البحث عن طريقة جديدة لإعطاء معنى للحب الخاص بكما. مثل دعم الجهود الخيرية معا، أو ريّ حديقة المنزل معا إذا كنتما تمتلكان حديقة. تعودا على زيارة مكان تشعران فيه بالارتباح معا. صلّ معا، أو غنّ معا. ارقصا ونافسا بعضكما.

أتمنى لكما مزيد من الحب والسعادة