كيفية تحضير شوربة خضار لذيذة مفيدة للصحة

أي وصفة لشوربة نباتية لا تُساعدكِ فقط، أن تشعرين بالارتياح. لكنها، تزيد من شهيتك أيضا لتناول وجبة الطعام الرئيسية.

أعرف أنه لأمرٌ صعب، أن تتناولين الشوربات النباتية، ولكنكِ فقط تحتاجين اتّباع بعض الخطوات الأساسية لتستطيعي استطعامها، عليكِ باستخدام ثوم، بصل، خضار آخر مثل السبانخ، الفاصولياء، البازلاء الخضراء، والملفوف. ثم يُضاف مرق نباتي وتوابل أخرى يمكن أن تساعداكِ على اضافة نكهاتك المطلوبة. وإذا كنت تريدين تحضير شوربة باردة، عليكِ باضافة فواكة مثل البطيخ أو الطماطم إليها.
إعداد شوربة الخضار
طريقة تحضير شوربة الخضار
أحيانا، إذا وجد بصل أخضر، يتم إضافة الكرفس معه ليعطي الكثير من الإختلاف في الطعم. وإذا تم إضافة المزيد من الأعشاب والتوابل مثل القليل من الفلفل والزعتر وإكليل الجبل سوف يجعلان الطعم لذيذ جدا سيستمتع به كل من يتذوقه. ويوصي إضافة كمية ملائمة من التوابل لأن زيادتها أكثر من اللازم، ليست جيدة للصحة.

السر وراء صنع شوربة نباتية أو حساء لذيذا هو استخدام الطباخون الشرقيون لبند سري واحد في وصفات الحساء وهو عبارة عن طحين أو نشا الذرة الذي يثخن الوصفة دون استخدام الحليب. إن إضافة نشا الذرة يضيف ملمس أو سُمك أكثر إلى شوربتك. فقط، تحتاجين مزج نشا الذرة مع بعض من الماء الدافئ ثم يُصب الخليط للشوربة مع التقليب المستمر لها حتى تساعد هذه العملية على تثخين الشوربة.

أفضل شيء أنّ تكون الشوربة محضّرة بشكل جيد للغاية في وقت سابق وتوضع في الفريزر وتقدم في اليوم التالي. شيء واحد فقط لابد أن نضعه في الاعتبار، وهو أنّ الشوربة يجب أن تبرد بشكل صحيح أولا قبل وضعها في الثلاجة. 

على أية حال، الشوربات غير النباتية بها فروق عن النباتية، من حيث وجود لحم يضاف لجعلها ألذّ. بصرف النظر عن إستخدام التوابل، ولكن لاعطاء الشوربة بعض النكهات الاضافية اللذيذة، يضاف البصل والفلفل وصلصة الصويا إليها.

إنّ محتوى البروتين المطلوب بشدّة في الشوربات النباتية من فاصولياء، حمص، بازلاء خضراء يساعد في إضافة النكهة اللذيذة أيضا إلى وصفة شوربتك النباتية بجانب اعتباره بديل جيد للحم. الصحة تاج على رؤس الأصحاء - نتمنى الصحة والعافية لكل متابعي كنوز ثقافية.