ما هي اللحوم الأفضل تناولها لكمال الاجسام؟

قد وَجدَت الأبحاثُ أن تناول البروتينِ الخالي من الدهون كُلّ 3 ساعاتِ تقريباً، يُمْكِنُك من الحفاظ على توازن النيتروجينِ الإيجابيِ الذي هو ضروريُ لنمو العضلات. لكن، ما هو أفضل اللحوم المهمة للاعب كمال الأجسام والتي يُمْكِنُ أَنْ تزوّده بأفضل مصدرِ للبروتينِ؟
لحوم مفيدة لكمال الأجسام

ما هي اللحوم الأفضل تناولها لكمال الاجسام؟

1- لحم الدجاج

فوائد الدجاج لكمال الاجسام
من المحتمل أن تكون لحوم الدجاج أكثر إغْناءاً في البروتينِ. مما يساعد في تصليح العضلاتَ المتضررة بعد التمرين، لحوم الدجاج لَها فوائدُ في أنها تسَاعدك أن تَبْقى كامل - لذا، تجعلك تَستهلكُ سُعرات حراريةَ أقلَ -  فضلا عن كونها خالية من الدهون المشبعة.


إذا، لو أنَّك تَبحث لشِراء لحوم مرتفعة البروتين، فإن صدورِ الدجاجِ بالتأكيد هي المناسبة لك. ولكن، الدجاج لَيست المصدرَ الممتاز الوحيدَ للبروتين . .فهناك:

2- لحم البقر

فوائد لحم البقر لكمال الاجسام
اللحوم الحمراء مثل لحمِ البقر قَدْ تَحتوي على مستويات عاليةَ مِنْ الدهونِ المُشبَعةِ، لكن عند أَكل لحمِ البقر بشكل معتدل، يُمْكِنُ أَنْ يُزوّدَك بالبروتينِ والحديدِ والزنك "خارصين" والتى تعتبر كلها عناصر مهمة لإبْقاء الجسم صحي ونضر.

نصائح عند شراء لحوم لكمال الأجسام

المفتاح للحُصُول على أفضل لحوم، عندما تَشتري دجاجاً أولحم بقر، تأكد بأنّك تَحْصلُ على القطع الأكثر طراوةِ والأقل حجما، ولَيست بدائلَ اللحوم . . كما ستُلاحظُ متى تَتسوّقُ في السوبر ماركت، أن العديد من الموردين يحْقنُ المياه إلى شرائحِ الدجاجِ لجعلها تبدو أكبر. ولكن، هذا الماءِ الإضافيِ يَعْملُ فقط لزيَاْدَة تكلفتِها ويُهدرُ المال الخاص بك في النهاية.
لهذا السبب، تأكّدُ بأنّك تَبْحثُ بدقة قبل أن تشتري لحوم عالية بالبروتين، لضمان أنك تَحْصلُ على أفضل قيمة مقابل المال الذي تدفعه.

ما اللحوم الأخرى التى تقدم مصادر البروتينِ الجيدة؟

كما ذكرنا، الدجاج ولحم البقر قَدْ يقدمان المصادرَ الأعلى للبروتينِ؛ ولكن، هناك العديد مِنْ اللحومِ الأخرى التي يُمْكِنُ أَنْ تدرج إلى حميتِك لتعود بالفائدة عليك أيضا. على سبيل المثال إذا كُنْتَ تَأْكلَ 4 أونصات مما يلي، فإن كمية البروتين التى سوف تأخذها كالتالي:
صدر الديك الرومي - يعطي 33.9 ج بروتين.
- صدور الدجاج - تعطي 35.1 ج بروتين.
- لحم البقر، العين من المستديرة - تعطي 33.1 ج بروتين.
- لحوم البقر، قمة المستديرة - تعطي 36.1ج بروتين.
- لحوم البقر، الخاصرة العليا - تعطي 34.4 ج بروتين.
مصدر الصور: 1 ، 2 ، 3