معانى اسم ندى وشخصيتها في علم النفس والمنام

معنى اسم ندى في اللغة العربية: معنى اسم ندى وشخصيتها، معنى ندى في المعجم الوسيط :
• أولاً: نَدَّى بتشديد الدال : يقال نَدَّى الشيءَ : أي بلَّل الشيء .و يقال نَدَّى وجهه : أي بلله بالدموع . و أيضا نَدَّى الفرسَ : أي رَكض الفرس حتّى عَرِق و تعب . ويقال : لا تندِّي إِحدى يديه الأخرى وهي كناية عن بخل الشخص.

• ثانياً: ندى بتشديد النون النَّدَى : و هو بخار الماء الذي يتكاثف في طبقات الجوّ الباردة في أثناء الليل و يسقطُ الندى على الأرض قطرات صغيرة لماعة جميلة المنظر . وقيل أن النَّدَى هو أيضا : المطر . والنَّدَى في أقوال أخرى هو : الجُود والسخاءُ والخير . و جمع الندى : أنداء ، وأنديةَ .

• ثالثاً: ندى بدون تشديد، و فيها أقوال كثيرة : ندى من تندية: يقال ندى الشيء : أي بلل الشيء . و يقال ندى الفرس : أي سقا الفرس . ندى، مصدر ندي و جمعها أنداء وأندية، و معانيها : الجود و الفضل، المدى و الغاية، وقيل أيضا أنها تعني العشب و الثرى و الأرض المبتلة، و البعض قال أنها شيء يتطيب به كالبخور، وقيل أنه الشحم، و قيل أيضاً أنه عرق يسيل من الخيل عند الركض . وأيضاً  كلامٌ يَنْدَى له الجبين : أي كلام مُخْجِلٌ .
معنى اسم ندى في علم النفس
معنى اسم ندى
والندى في معجم معاني الأسماء يعني :
الطلّ ، و هو البلل الذي يبدو على الأزهار صباحاً . وأيضا هو : الجود و الكرم و الغاية . إضافة إلى أنه : المطر ، الكلأ ، نوع من البخور . ويسمى به الذكور أيضاً حسبما ذكر.

معنى اسم ندى في المنام، معنى اسم ندى في الحلم:

(ندى) هو في المنام يدل على بشارة وكذلك لفظ الوابل والطل.

معنى اسم ندى في علم النفس

ندى .. لينة الطباع، معطاءة تتعامل مع من حولها بكل طيبةِ نفس، طموحاتها في هذه الدنيا ليست كبيرة وأكثر ما يهمها هو تلطيف جو التعامل مع الآخرين..