كيفية صنع وجبة مغذية

أحد أوائل الأشياء التي فعلتها عندما أصبحت ربة منزل شابة هو الجلوس وقراءة كتاب الطبخ من الغلاف إلى الغلاف. إن أي كتاب طبخ جيد يجب أن يكون أكبر من مجرد كونه كتاب لوصفات الطبخ، إنه سوف يحتوي على إرشادات حول كل شيء من إعداد الوجبة حتى تجعلها وجبة متوازنة. فكان هذا شئ رائع يستحق أن يأخذ الكثير من وقتي وأنه لم يكن كتاب الطبخ الوحيد الذي قرأته بهذه الطريقة.
كيفية صنع وجبة مغذية
كيفية صنع وجبة مغذية

في السوبر ماركت:
بعد قراءة كتاب الطبخ، يحين الوقت للقيام بجولة في السوبر ماركت. من المهم معرفة مكان المكونات ويجب أن تكون الأطعمة طازجة. لأن هناك مخازن، لا تلبي المعايير الخاصة من ناحية كونها طازجة، ولا تستوفي النظافة الكاملة.

التحدث مع الناس:
التحدث الى مدير المنتجات حول بضاعته. اسأل عن طرق طهي الطعام والتي من شأنها أن تساعد على تحسين القيمة الغذائية. بعض المتاجر تحفظ كتاب كبير تسرد فيه كل من المكونات في قسم المنتجات، مكتوب فيه قيمتها الغذائية وكيفية استخدامها.

التحدث مع الجزار.
لابد من التحدث مع الجزار حول اللحم الموجود لديه، أقل من الدهون. البعض يقول لابد من الحصول على اللحم الذي يحتوي على كثير أوقليل من البروتينات. تبعا للظروف الصحية المعينة، كل هذا مهم.

التحدث مع مدير الألبان:
 أسأل عن الشعارات المختلفة الموجودة على كرتونات البيض. أتحدث عن مختلف العلامات التجارية الموجودة على الحليب. ومن المحتمل أن مدير الألبان يعرف من أين تأتي الحيوانات التي تتغذى على الأشياء التي لا تريد أن تستهلك مثل المضادات الحيوية وهرمونات النمو البقري.


تقنيات وأسلوب عمل طبق لذيذ: يصبح هذا الأمر أسهل قليلا الآن بسبب وجود موقع YouTube وغيره من المواقع. هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى أسلوب في التحضير وعند مشاهدة بعض خبراء الطهي بالبحث في اليوتيوب يمكن معرفة هذه الاساليب مما يسهل عملية اعداد وجبة مغذية بطريقة صحيحة.

كما يمكنكِ أن تصنعي ألذ طبق ممكن ولكن، إذا تم تقديمه على نحو رديء فلن يكون ناجح. لذا؛ حاولي أن تستخدمي الشكل والملمس حيثما أمكن ذلك. مثل إضافة الزينة التي تناسب الوصفة. مثلا وضع بعض من البقدونس على طبق ما، يمكن أن يكون شكله راائع.