فوائد الشاي الأبيض واسراره

الشاي الأبيض هو أنقى شكل من الشاي، مما يجعله الأكثر رواجا وغُلوّا.
الشاي الأبيض هو شاي شعبي للغاية في الصين، وبدأت بعض الدول الأخرى في تناوله مثل الهند وبعض الدول الأسيوية الأخرى. يتم إعداده من أوراق الشاي الصغيرة والغير ناضجة التي يتم التقاطها قبل أن تفتح البراعم بشكل كامل. في الماضي، كان يُزرع هذا الشاي في مقاطعة فوجيان في الصين فقط، ولكن الآن يُزرع في الهند وسريلانكا كذلك. مثل معظم أنواع الشايات الأخرى، يتم حصاده من عائلة زهرة كاميليا سينينسيس.
فوائد الشاي الأبيض واسراره
فوائد الشاي الأبيض واسراره
الشاي الأبيض مكلف لأن إمداداته محدودة والإنتاج في نطاق محدود. واستخراجه من البراعم الغير مفتحه من أوراق الشاي، ويتم تجفيف هذه البراعم واذبالها في الظروف العادية. جوهريا، يتم حصادها في وقت مبكر جدا مقارنة بأي أنواع أخرى من الشاي.

فوائد الشاي الابيض, فوائد الشاي الأبيض واسراره, فوائد الشاي الابيض للتنحيف, فوائد الشاي الابيض للمرضع. فوائد الشاي الابيض للرجيم, فوائد الشاي الابيض للبشرة, فوائد الشاي الابيض للتخسيس, فوائد الشاي الابيض ومضاره, فوائد الشاي الابيض للحامل

فوائد الشاي الأبيض الصيني

  1. الشاي الأبيض غني بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للجراثيم و له خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية، والحد من الاورام الخبيثة.
  2. يمنع تلف الخلايا.
  3. يقلل من حب الشباب ويخفف من تهيج الجلد.
  4. الشاي الأبيض يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق الحفاظ على الكوليسترول في السيطرة عليه.
  5. كما أنه يحمي الجلد من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.
  6. وقد نصح خبراء التغذية الصحية الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بأن يشربوا الشاي الأبيض على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، لأنه محفز لمنع تجلط الدم ويحسن الدورة الدموية في الجسم.
  7. الشاي الأبيض يمنع تجلط الدم ويبقي لكم القلب في حالة جيدة جدا.
  8. الشاي الأبيض غني بالمواد المضادة للأكسدة، الفلافونيدات والفلافونويد التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ومنع أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.
  9. الشاي الأبيض مفيد أيضا في إدارة و انقاص الوزن.
  10. في البلدان الآسيوية مثل الصين، يُستهلك أيضا بدلا من الماء كما أنه يحافظ على الجسم أن يظل رطبا.
  11. الشاي الأبيض ذو طعم حكيم، فهو أقل مرارة بالمقارنة مع الشاي الأخضر كما هو مأخوذ في مرحلة مبكرة للغاية. 
  12. الشاي الأبيض له خصائص مضادة للشيخوخة يساعد على تقليل التجاعيد على الجلد عن طريق تقوية خلايا الجلد واضفاء البروتينات داخل الجسم.