كيف تزيل عبارة " محمي ضد الكتابة " من فلاشة USB أو بطاقة SD

هناك بعض المشكلات التى تنتاب بطاقات SD أو فلاشات USB حيث تعطي رسالة " محمي ضد الكتابة". وعندها لا تستطيع إضافة ملفات الى الفلاشة أو حذف ملفات حتى انه عند تهيئة الفلاشة يعطيك هذه الرسالة أيضا " write-protection "

عادة، يمكنك قراءة الملفات التي يتم تخزينها بالفعل على محرك الأقراص، كما يمكنك نسخها لأي مكان ولكن لا يمكنك حذفها.

إليك خطوة بسيطة يمكن أن تساعدك في اعادة تهيئة الفلاشة مرة أخرى بعد إزالة عبارة "الحماية ضد الكتابة". نضع في اعتبارنا أن هذه الطريقة قد لا تعمل على بعض الفلاشات، إما لأن بعض فلاشات USB المحمولة أو بطاقات SD قد تكون فاسدة أو مكسورة، فيكون لا فائدة من استخدام تلك الطرق. الحل الوحيد في هذه الحالة هو شراء فلاشة جديدة.

كيف تمحو عبارة "محمي ضد الكتابة" لأي قرص صلب أة فلاشة مربوطة بجهاز الكمبيوتر؟

  1. اذهب إلى Run
  2. ثم أضف فيه Regedit.
  3. ثم :اذهب إلى هذا المسار
 ”HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\StorageDevicePolicies
 - بعد الوصول اليه نبحث عن ريجستري بهذا الاسم ” WriteProtect ” ثم نضغط عليه كليك يمين ثم تعديل “Modify ” ثم نغير قيمة ” 1 ” الى القيمة ” 0″ ثم نضغط اوك . الان تم ازالة الحماية ضد الكتابة من على الفلاش ميموري قم بفتح فلاشتك الان، بعد عمل اعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر .

كيف تزيل عبارة محمي ضد الكتابة من فلاشة USB أو بطاقة SD

ملاحظة إذا لم تجد ملف باسم StorageDevicePolicies يمكنكم انشائه عن طريق كليك يمين داخل فولدر Control ثم انشاء ريجستري بهذا الاسم WriteProtect عن طريق كليك يمين واختيار New -> DWORD. ثم نسمية WriteProtect ونختار له قيمة 0 ثم أوك واعادة تشغيل للجهاز.