معنى اسم "يوسف" وشخصيته حسب علم النفس والمنام

معنى اسم يوسف, معنى اسم يوسف بالعبرية: اسم علم مذكر عبري توراتي، وهم يلفظونه "يَوْسِيف"، والعامة تلفظه بكسر السين. 
معناه: هو الله يمنح ويضاعف، الله يزيد. والأشهر في هذا الاسم هو نبي الله يوسف عليه السلام بِكْر يعقوب من زوجته الثانية راحيل. وقد ورد ذكر يوسف مراراً في سورة يوسف كقوله تعالى: ﴿لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ﴾ [يوسف:7]. و من أشهر من سمى باسم يوسف، يوسف محمود أحمد محمد أحمد سعد حمادة من مركز طوخ محافظة القليوبية.
معنى اسم يوسف وشخصيته

معنى اسم يوسف في علم النفس

شخص محافظ ويحترم التقاليد.. يبحث عن المثالية في تعاملاته ويحب العدل .. متواضع مع الناس لكنه يحب التميز في أسلوب تصرفه ونمط عيشه.. ذو شخصية جريئة ولا يخجل من طرح أرائه.. يتحمل المسئولية منذ الصغر كما يمكن الاعتماد عليه عند الحاجة.. رغم حلمه وسعة صدره إلا أنه يتصف ببعض القسوة عندما يستفز..

تفسير_اسم_يوسف_في_المنام

معنى اسم يوسف في المنام : يوسف عليه السلام رؤيته في المنام دالة على الملك والخلافة وربما كان في زمنه الغلاء والقحط وفقدان الاهل والاقارب والولد وعلى ان الرائي يمكر به وتدل رؤيته على الحبس والخلاص منه وعلى القحط وعلى الحظ من النساء بسبب ملاحته وحسنه وربما دلت رؤياه على علم الرؤيا وتفسير الاحلام وربما ظفر بعدوه وعفا عنه واولاده خيرا وربما دلت رؤيته على حفر البحار والانهار او التصريف في المياه او نقل الاموات من بلد الى بلد وربما ظهرت له معجزة عظيمة لرجوع بصر ابيه عليهما السلام بالقميص الذي ارسله اليه وقميصه في المنام يدل على ذهاب الهموم والاحزان والشفاء من الامراض فان كان فيه دم دل على الفرقة والسجن وان كان مقددا دل على التهمة وان رات المراة يوسف عليه السلام زالت نعمتها وعمي بصرها وضاقت بها السبل وامتلات بالحب لذوي الاقدار وان كانت في شيء من ذلك تاب الله عليها وبلغت قصدها او تزوجت ان كانت عزباء واستغنت ان كانت فقيرة وحسنت عاقبتها في الدنيا والاخرة وان رآه صغير نقص حظه من بين اخواته.

معنى اسم يوسف فى الكتاب المقدس

يوسف : اسم عبرى معناه يزيد
معنى اسم يوسف في اللغة العربية
معنى اسم يوسف في المنام
معنى اسم يوسف فى الكتاب المقدس
معنى اسم يوسف في الاسلام
معنى اسم يوسف وشخصيته