معنى اسم " سهى " وشخصيتها في علم النفس والمنام وحكم التسمية بالاسم

معنى اسم سهى هو الكوكب الصغير خفي الضوء وتصعب رؤيتة وهو بعكس القمر القريب والواضح وهو ايضا مبلغ العلو والرفعه والجمال.
يقول المثل ( أريها السهى وتريني القمر ) أي اسألها عن شيء فتجيب يجواب بعيد عن السؤال وقال المعري : 
وقالت السهى للشمس انت ضئيلة ونافست الشهب الحصى والجنادل.
معنى اسم سها وشخصيتها
معنى اسم سها وشخصيتها

معنى اسم سهى في علم النفس

هادئة الطباع . يعطيها من رآها أكبر من سنها . تتميز بأرائها العقلانية . يحب الجميع استشارتها فيما يخصهم . تحب اللون الاحمر ودرجاته

هل تجوز التسمية باسم سهى في الاسلام؟

ان كان قصدك: سُها او السهى بضم السين فهو اسم لكوكب صغير خفي جاء في لسان العرب لابن منظور: والسها كويكب صغير خفي الضوء في بنات نعش الكبرى والناس يمتحنون به ابصارهم يقال انه الذي يسمى اسلم مع الكوكب الاوسط من بنات نعش وفي المثل: اريها السها وتريني القمر. ولذلك لا حرج في التسمية به.

معنى اسم سهى في المنام

بنت السها : كوكب صغير خفي الضوء . وفى المثل : أريها السها وتريني القمر . يضرب للمدهوش الذي يسأل عن شيء فيجيب جوابا بعيدا . ويقولون : إنها تفوق السها : بلغت مبلغا في العلو والرفعة والجمال.