هل شاهدتم أول آي فون أنتجته شركة آبل في عام 1983

لا شَكَّ أن هاتفَ الآيفون iPhone استطاع أن يمثل ثورة في صناعةِ الهواتف النقالة وأعطانا مفهومُ جديد لوظيفةِ الهاتف الجوَّال مِنْ أداة إتصالِ شفهيِ إلى أداة لجَلْب الويب والكثير مِنْ الفوائد إلى جيوبِنا. . . لن أَذْهبَ هنا لتَوضيح ميزّاتِ الآيفون، لكن سأشاركم بعض الصور لشكل هاتف الآيفون بعد صناعته لأول مرة في عام 1983. 

حيث شارك موقع مشابل عن صور لأول iphone تم إنتاجه في عام 1983 مِن قِبل هارتمان ايسلينجر، وهو أحد المصممين المشهوريين الذين اشتغلوا في شركة آبل في تلك الفترةِ والذي تَركَ الشركةَ في نفس السَنَةِ ليؤسس شركة Frogdesign.

وطبقاً لموقعِ مشابل، فإن الآيفون كان هاتف أرضي ذو شاشةِ لمس وقلم لتَسجيل المُلاحظاتِ كما في الصورَ التالية وهو بداية الإلهام لشركة آبل لتصنع فيما بعد الشكل الحالي لجهاز الأيباد والآيفون. ويَقُول الموقعَ أيضا بِأَنَّ هذا الهاتفِ يعد أحد المُنتَجاتِ العديدة التى صمّمتها شركة آبل في الماضي والتي لسوء الحظ نُسِيتْ ولم يعرف أحد عنها. . . لكن في نفس الوقت تم حفظ تصاميمَ هذه المُنتَجاتِ في أرشيف خاصّ يتبع جامعةِ ستانفورد في أمريكا، والتى لا تسْمحُ إلاّ لبَعْض الصحفيين برؤيتها!
شكل الآيفون في السابق

أول آي فون تطلقة شركة آبل  عام 1983

هاتفَ الآيفون iPhone قديما