معلومات قيمة عن حجر الفيروز " أحجار كريمة "

حجر الفيروز أو حجر التركواز هو من الاحجار الكريمة التي تتكون من خليط من الحديد والنحاس والألومنيوم ولونه ازرق يميل الي الخضرة وهو حجر ضعيف سهل الخدش ولقد اكتشفه قدماء المصريين من عصر ماقبل التاريخ وكانوا مولعون به..
حجر الفيروز
صور حجر الفيروز

فوائد حجر الفيروز - فائدة حجر الفيروز

الحجارة التركوازية أو الفيروزية إستعملتْ في المعالجةِ كما أنها تَحتوي على نسبة عالية جداً من مادّةِ الفوسفاتِ النحاسيةِ وتُساعدُ في معالجةِ الألمِ و إلتهابِ المفاصل. وتزِيدُ من تدفق الدمّ، وتريح آلام العضلات وخاصّةِ التَشْقُّقات العضلية، وأيضاً تستَعملُ للتَخَلُّص مِنْ السمومِ في الجسمِ، وتهدئ الأعصاب، وتُنزّلُ من ضغطَ الدمّ في حالة إرتفاعَه، وتشفي من وجع الأسنان.

يَعتقدُ الكثيرَ بأنّ الحجارةَ التركوازيةَ أو الفيروزية " حجر الفيروز" تُساعدُك أن تُنجزُ أحلامَكَ وتطلّعاتَكَ، وتزِيدُ قدرتَكَ على التحليلِ المنطقيِّ والتَفْكير العميقِ. بينما تمتصُّ الطاقةَ والشعور السلبيَ ويَعطي الأمل، النشاط، الحيوية وإستقرار نفسي وعاطفي، ويَمْنعُ مِنْ أراجيحِ المزاجِ الحادّةِ.

لكن العديد مِنْ الحجارةِ التركوازية من السّهلِ خَدْشها وكسرُها بشكل ملحوظ.

و يُقالُ بأنّ الحجارةَ التركوازيةَ تَحْمي ضدّ التعرّضِ للحوادثِ، الأمراض، و آخرون يَقُولونَ بأنّه مفيدُ في انجاب الذكورِ. وهو يُستَعملُ أيضاً في صناعةِ التعاويذِ ويَقُولونَ بأنه حجر يزيد الروحانيةَ والقدرةَ على علو قوَّةِ التأملِ والحدسِ، وإذا تَغيّرَ اللونَ إلى أظلم، هذه إشارةِ على الخطرِ القادمِ أَو المرضِ الحادِّ.