أفضل مقارنة بين الآيفون 6 اس بلس و الجالاكسي 6 اس ايدج بلس

إن أكبر منافسين اثنين الآن في السوق في تكنولوجيا الفابلت هما أبل وسامسونج حيث أنتجت آبل ايفون 6 اس بلس "iPhone 6S Plus" وسامسونج أنتجت جالاكسي اس 6 ايدج بلس " +Galaxy S6 Edge". ولقد تشابه كِلاهما في الكثير من السمات، بما في ذلك أسماء تلك الفابلتس، هنا في موضوعنا سنلقي نظرة على كل من هذه الأجهزة بجانب بعضها البعض ونقارن بين السمات الأكثر تطلبا للمستخدمين.
iPhone 6S Plus-ايفون 6 اس بلس
iPhone 6S Plus-ايفون 6 اس بلس

الحجم والعرض للآيفون 6 اس بلس و الجالاكسي 6 اس ايدج بلس

آيفون 6 اس بلس أكبرُ تقنياً مِنْ جالاكسي اس 6 ايدج بلس، إذ أنه أطول قليلاً في الطولِ ببضعة مليمترات، وأوسع وأكثر سمكا قليلاً بنسبة 6%. وبطبيعة الحال، جهاز الأيفون بالتالي يكون أثقل "192 جرام" بالمقَارنَة بجهاز السامسونج " 153 جرام". ومع ذلك، فإن جالاكسي اس 6 ايدج بلس في الحقيقة به شاشة أفضل بالنسبةِ للحجمِ، ويتيح عرض أكبر.

كلا الجهازين بهما نوعيات البنيةِ الممتازةِ: فالأيفون مطعم بالألومنيوم، والجالاكسي اس 6 مطعم بزجاج الغوريلاه المشهور كما رَأينا في أجهزة سامسونغ الأخرى. لذلك فكلا الجهازين قويين وبهما أفضل حمايةِ عندما يسقطُان حتماً على الأرض من وَقتٍ لآخَرَ.

من حيث كثافة البيكسل، إس 6 إيدج بلس يمتاز عن الأيفون بشاشة عرض 29٪ أكثر وضوحا، ب 2560 * 1440 دقة و 518 بكسل لكل بوصة. ومع ذلك، نجد أن شاشة سامسونج مقوّسة على الجانبين في حين تبقي شاشة الأيفون شاشة مسطّحة. الأيفون يحقق نتائج طيبة مع شاشة ال 3D التى تعمل باللمس، مما يسمح لحساسية الضغط لفتح المزيد من الخيارات للمستخدم والسماح بالاختصارات.

المعالج والطاقة للآيفون 6 اس بلس و الجالاكسي 6 اس ايدج بلس

ليس هناك شك في أن كل من هاذين الهاتفين هما الأسرع والأقوى خلال عام 2015. حيث يحمل الأيفون أحدث رقاقة A9 آبل بمعمارية 64 بت، ثنائية النواة والتي تعمل عند 1.8 جيجاهرتز. أما سامسونج به نواة الثماني، تعمل في 2.1 جيجاهرتز + 1.5 جيجا هرتز. ومن الصعب المقارنة بين نتائج هذه التغيرات بسبب الاختلافات في أنظمة التشغيل والبرمجيات الداخلية. جهاز سامسونج به رامات أكبر بسعة 4 جيجا بايت وهذا يعني المزيد من التطبيقات الخلفية وتحميل صفحات ويب أكثر في وقت واحد بشكل ممتاز. بالمقارنة بجهاز الأيفون الذي يحمل رامات 2 جيجا بايت.

خيارات التخزينِ للآيفون 6 اس بلس و الجالاكسي 6 اس ايدج بلس

كلا الجهازين متماثلين جداً هنا، ولكن آبل تُقدم إصدارات أصغر وأكبر من الهاتف 16 جيجابايت، 64 جيجابايت و128 جيجابايت. أما سامسونغ تقدم 32 جيجابايت و64 جيجابايت فقط. وليس هناك أيّ خيارات لزيَاْدَة التخزين باستخدام بطاقاتَ SD خارجيةَ لكل الجهازين.
Galaxy-S6-Edge+-جالاكسي-اس-6-ايدج-بلس
Galaxy-S6-Edge+-جالاكسي-اس-6-ايدج-بلس
مصدر الصورة : http://www.flickr.com/people/janitors/

التصوير الفوتوغرافي والفيديو Galaxy S6 Edge VS iPhone 6S Plus 

الكاميرا الأمامية: كل جهاز به كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل لمكالمات الفيديو والصور السلفي.
الكاميرا الخلفية: الآيفون يحمل كاميرا 12 ميجا بكسل، في حين أن سامسونج تفوز بكاميرا 16 ميجابيكسل. وهناك دقة أعلى هنا مما يؤدي لصور أعلى دقة وفيديو HD.

عمر بطارية الآيفون 6 اس بلس و الجالاكسي 6 اس ايدج بلس 

على الرغم من أن بنية الـ iPhone أكبر في العموم، إلا أن سامسونج تزخر ببطارية أكبر 3000 مللي أمبير مقارنة بالآيفون 2750 مللي أمبير. عززت كل من الشركتين من تواجد بطارية كبيرة لهذه الأجهزة القوية التي تحتاج أن تدوم إلى آخر اليوم بالشغل الكثير للمستخدمين.
ومن المثير للإهتمام، أن شركة سامسونج قد سمحت بالشحن اللاسلكي المضمن مع الجهاز. ولكن شركة أبل لم تسمح بذلك حتى الآن، وهذه ميزة في جهازGalaxy S6 Edge ستكون مفيدة جدا في المستقبل.

أسعار آيفون 6 اس بلس و الجالاكسي 6 اس ايدج بلس 

الأسعار متشابهة الى حد بعيد ولكن السامسونج اس 6 إيدج بلس أغلى قليلا من الإصدار 16جيجابايت من الاي فون 6 اس بلس ولكن الآيفون في المساحات التخزين الأعلى أغلى من السامسونج.

سعر +Galaxy S6 Edge في مصر 5200 جنية

سعر +Galaxy S6 Edge في السعودية 2100 ريال

سعر iPhone 6S Plus في مصر 8300 جنيه 

سعر iPhone 6S Plus في السعودية 3000 ريال