المبادئ العلمية لفقدان وزن سريع

إذا كنت قد اتبعت نظام غذائي ولم تفقد الوزن، توقف! لا تفكر في تجربة اتباع نظام غذائي آخر، لأنه سوف ينتج نفس النتائج التي شهدتها بالفعل.
أدناه سوف تجد "المبادئ التوجيهية العلمية" لفقدان الوزن، ولكن لا يشملها معظم برامج فقدان الوزن في هذه الأيام.
المبادئ العلمية لفقدان وزن سريع
المبادئ العلمية لفقدان وزن سريع

بعض المبادئ الأساسية لفقدان الوزن.

1. زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك

لكي يُنتجَ تخفيف الوزن طويل المدى بشكل ثابتَ، من الضروريُ بأن تَرْفعُ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك. والطريقة الأكثر فاعلية لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك هو أَنْ تكون هناك نسبة أكبر مِنْ العضلات على جسمِكِ.

الطريق الوحيد لبناء العضلات حتى تتمكن من رفع التمثيل الغذائي الخاص بك هو من خلال "تدريب القوة". ليس هناك طريقة أخرى تفعمل العجائب على زيادة الأيض مثل تدريب القوة.

بعد جلسة تدريب القوة، سوف يخضع جسمك لعملية زيادة كبيرة في التمثيل الغذائي، والتي سوف تسمح لك بحرق المزيد من الدهون الكثيرة.

2. كل شيء عن حجم العضلات والرشاقة

"كمية الدهون في الجسم التي يمكن حرقها ترتبط مباشرة بالعضلات وكلما كانت العلات أكثر هزالة، فالجسم يحتفظ بها".

وإذا كان نظام العضلات الخاص بك كبيرا فيمكن الحفاظ على المزيد من الطاقة واستخدام هذه الطاقة بشكل كبير عند تنفيذ تدريب القوة، بعد ذلك سوف تكون قادر على حرق السعرات الحرارية التي تتناولها والدهون الزائدة في الجسم.

وبعبارة أخرى، إذا أصبحت العضلات أقوى، يمكن أن تعطي المزيد من الطاقة ثم يجب أن تكون قادرة على اطلاق سراح هذه الطاقة بصورة أكثر كفاءة لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وحرق السعرات الحرارية الزائدة التي كنت قد أكلتها.

3. تقليل السعرات الحرارية اليومية

منذ سنوات وحتى الآن، قد قيل لنا إن لابد من اتباع نظام غذائي للتخلص من الدهون الزائدة من الجسم. والمشكلة مع هذا المفهوم هو أن تقييد السعرات الحرارية بـ النظام الغذائي المنخفض سوف يجعل الجسم في وضع المجاعة، مع تمسك الجسم بالدهون واستخدامه الأنسجة العضلية الثمينة للحصول على الطاقة.

وهذا من شأنه خفض التمثيل الغذائي مما يتسبب في أكبر خسارة للعضلات وعندما تم كسر النظام الغذائي للدهون غير المرغوب فيها لن تعود الدهون فحسب، بل ستزيد في الواقع لأن عملية الأيض قد خفضت.

إنّ الطريقَ حول هذه أَنْ تقْطعَ كميةَ سُعرتكِ الحراريةِ اليوميةِ مِن قِبل كمية صغيرة مِنْ السُعرات الحراريةِ فقط. هذه سَيوقفُ أيّ آليات للتجويع. يمكنك القيام بذلك عن طريق عمل خطة وتدوين كل شيء تأكله لمدة أسبوع، ومن ثم العمل على السعرات الحرارية التى تؤكلها.

لابد من خفض قيمة السعرات الحرارية اليومية من قبل بضع مئات من السعرات الحرارية في اليوم وليس أكثر؛ هذا سيولد فقدان خفيف للوزن والأغلبية ستكون خسارة للدهون فقط. ويجب استهلاك السعرات الحرارية اليومية خلال النهار مع وجبات صغيرة متكررة.

4. المشي السريع يحرق الدهون

كل ما عليك القيام به الآن هو ادراج "المشي السريع" في برنامج فقدان الوزن الخاص بك لتسريع حرق الدهون الزائدة.

المشي السريع ينتج أيضا نسبة أكبر من خسارة الدهون بدلا من الركض أو الجري.
وهنا بعض من فوائد المشي السريع.
  •  سهل القيام به.
  •  تقليدي ويستطيع الجميع القيام به.
  •  جميع حركات الجسم طبيعية.
  •  لا يسبب أضرار.
  •  يمكن القيام به في أي مكان.
  •  يعتبر أفضل التمارين الرياضية البسيطة الجهد لخسارة الدهون.
"لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية كيف أن المشي السريع هو ضروري في كل برنامج انقاص الوزن."