لماذا تعتبر زبدة الفول السوداني هي الأفضل بالنسبة لك

زبدة الفول السوداني أو ما تسمى أيضا بزبدة الفستق هي زبدة لذيذة، وهذا هو رأي معظم الناس الذين تناولوا هذه العجينة من الفول السوداني المحمص.

تعتبر زبدة الفول السوداني هي ذات شعبية كبيرة، فأنت قد لا تكون على علم بالفوائد الصحية العديدة لهذا المنتج المذهل. فبغض النظر عن كونها لذيذة، يمكنك أن تشعر بالرضا عن اختيارك لتناول زبدة الفول السوداني وذلك بفضل كل ما تقدمه لصحة جسمك.
زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

الفوائد الصحية الرائعة لزبدة الفول السوداني

زبدة الفستق تحتوي الفيتامينات

الاستهلاك اليومي السليم من الفيتامينات هو أحد اللبنات الأساسية للتمتع بالصحة الجيدة، زبدة الفستق يمكن أن تساعدتك في هذا المسعى. فهناك عدد من الفيتامينات المفيدة الموجودة في زبدة الفول السوداني، بما في ذلك فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين E. كما يمكن أن تساعدك زبدة الفول السوداني من خلال توفير عدد من الفيتامينات في مجموعة مريحة (ولذيذة).

زبدة الفول السوداني تحارب السرطان

السرطان هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وزبدة الفول السوداني قد تكون قادرة على لعب دور مهم في الحد من هذه المشكلة الصحية الهائلة. حيث يتواجد (ب-سيتوستيرول) في مجموعة الفيتوستيرول التي يعتقد أنها تحارب عدد من أنواع السرطان المختلفة بما في ذلك سرطان البروستاتا وسرطان القولون.

زبدة الفستق تبني الألياف الغذائية 

الألياف الغذائية هي عنصر آخر هام لمن يريد اتباع نظام غذائي صحي، وعدم وجود الألياف الغذائية يمكن أن يساعد في المساهمة في وجود عدد من الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم، وغيرهم. تناول عدد قليل من الملاعق المحتوية على زبدة الفستق يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 20 غراما من الألياف الغذائية.

زبدة الفول السوداني غنية بالبوتاسيوم

غالبية الاشخاص يعتقدون أن الموز هو الخيار الأفضل عندما نريد الحصول على البوتاسيوم في النظام الغذائي، ولكن زبدة الفول السوداني هي في الواقع مصدرا كبيرا لهذا العنصر المهم أيضا. ويعتبر البوتاسيوم عنصرا صديقا للقلب، كما يمكن إقران ملعقة من زبدة الفستق مع الموز لوجبة خفيفة لذيذة تعطيك قيمة كبير من عنصر البوتاسيوم.

زبدة الفول السوداني والمواد المضادة للاكسدة

فوائد المواد المضادة للاكسدة في الجسم معروفة جيدا، وزبدة الفستق هي وسيلة رائعة للعديد من مضادات الأكسدة الهامة التي يستطيع الجسم استخدامها للحفاظ على نفسها في صحة جيدة. فالريبوفلافين، والثيامين، وحمض البانتوثنيك، والنياسين ليست سوى بعض من كثير من الفيتامينات المهمة التي من شأنها أن تشق طريقها في الجسم عند تناولك زبدة الفول السوداني.