أسرار انقاص الوزن للنساء فوق سن الأربعين

إذا كنتِ في الأربعين من العمر، يَجِبُ عليكِ أَنْ تَقْرئي هذا الذي سأكتبه قبل أن تُحاولين أن تجربي أيّ شئَ لإنقاص الوزن! هذين المفتاحين يُمْكِنُ أَنْ تُغيّرا حياتَكِ ونظرتَكِ إلى تخفيفِ الوزن إلى الأبد.
أسرار انقاص الوزن للنساء فوق سن الأربعين
أسرار انقاص الوزن للنساء فوق سن الأربعين

أهم الكلمات المفتاحية لمقالنا هذا قبل البدء فيه :

الوزن، وفقدان، فقدان الوزن، فقدان، والنظام الغذائي، والوجبات الغذائية، واتباع نظام غذائي، وصفة، وصفات، والصحة، وصحية، والدجاج، والمانجو، والسلطة، والسعرات الحرارية، السعرات الحرارية، وانخفاض، والدهون، وأربعون، الأربعينات، العضلات، البروتين والكوليسترول والصوديوم والكربوهيدرات والبروتين، والألياف.

أسرار انقاص الوزن للنساء فوق سن الأربعين

إذا كنتِ قد تجمعتي في أي وقت مضى مع صديق من الذكور في برنامج انقاص الوزن ربما لاحظتي أن الرجال قادرون على فقدان الوزن بسهولة أكثر من النساء. تبدو الحياة قاسية في بعض الأحيان. فالرجال يمتلكون ميزة التمثيل الغذائي أكثر من النساء لأن لديهم المزيد من العضلات.

المنطق أن: من يزن 63 كيلوغراما في سن 35. يتألف 23 في المئة من جسمه من الدهون. (ويعتبر الخبراء أن من 23-33 في المئة من دهون الجسم السليم هو لامرأة تتراوح أعمارها بين 40 و 59).

عندما تكتسب النساء الدهون وتفقد العضلات، يحدث أمران:


  • الدهون ليست كثيفة مثل العضلات، والكثير من الدهون المكتسبة تأخذ مساحة أكبر من العضلات. وحتى إذا لم تكن المرأة قد اكتسبت الوزن على الحجم، يمكن أن تظهر جسمك أكبر، وحجم الملابس الخاصة بك قد يزيد.
  • ولأن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون، يبطئ الأيض الخاصة بكِ ويمكنك حرق سعرات حرارية أقل، وهذا يمكن أن يساهم في زيادة في الوزن إذا كنتي لا تجري أي تعديلات في استهلاك السعرات الحرارية. والعضلات تحرق دهون ما يصل إلى 7 مرات أكثر من الطاقة، لذلك يتم التأثير على عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ويمكن أن يكون التأثير كبيرا جدا.
  • وتُعد كمية كتلة الجسم النحيل هي عامل مهم في تحديد المعدل الذي ستحرقه من السعرات الحرارية. وإذا نقصت كتلة الجسم الهزيل، يسقط الأيض.

الخلاصة

  1. النساء في الأربعينات والخمسينات إذا أردن الحفاظ على أجسامهن وانقاص وزنهن أو جعله مثالي- فلابد من الحفاظ على كتلة العضلات لأن ذلك يعتبر أمر بالغ الأهمية لأن تقدم العمر يقلل من حجم العضلات.
  2. كتلةَ العضلةِ مُرتَبَطةُ مباشرة مع معدل لاأيض، ويُمْكِنُ للمرة أَنْ تحرّك الأيض بتدريب الأوزانِ وغيره من أشكالِ التمرينِات التي تبني العضلات.
  3. كما أن تناول المصادرِ الصحيحةِ من البروتينِ الطريِ جداً، يُمْكِنُ أَنْ تُشجّعَ تطويرَ العضلات.