أهم 4 أطعمة حارقة للدهون وفقدان الوزن

الأطعمة التي نأكلها لَها أثر كبير على نَتائِجِ تخفيفِ وزنكَ. لو أنَّك تَنْظرُ في رَفْع وزيادة عملية الأيضِ أو التمثيل الغذائي الخاص بك، وتُوازنُ الهورموناتَ لحرق الدهون، وتُعطي لنفسك  دفعة من الطاقةِ بحيث يُمْكِنُك أَنْ تُحرقَ دهون أكثرَ، أنت تَحتاجُ للبَدْء بدَمْج هذه الأطعمةِ الحارقة للدهون في حميتِكِ على أساس منتظم.
أهم 4 أطعمة حارقة للدهون وفقدان الوزن
أهم 4 أطعمة حارقة للدهون وفقدان الوزن

أهم 4 أطعمة حارقة للدهون وفقدان الوزن

1- زيت جوز الهند

  • زيت جوز الهند كان له سمعة سيئة لكونه غير صحي بسبب محتوى الدهون المشبعة العالية ولكن في الحقيقة أن الدهون في زيت جوز الهند تتشبع بسهولة من قبل الجسم. وهذا يعني أن الدهون في زيت جوز الهند تستخدم بسهولة كمصدر من مصادر الطاقة بدلا من تخزينها على شكل دهون. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يزيد زيت جوز الهند من التمثيل الغذائي الخاص بك، ويدعم نظام المناعة لديك.
  • زيت جوز الهند هو عظيم لطهي الطعام كما يمكن بسهولة أن يستخدم في العصائر أو يستخدم لصنع نسخ صحية من الحلويات المفضلة لديك.

2- الكالى

  • الكالى وهو نوع من أنواع الكرنب الزيتي وقد لا يكون من الخضروات الأكثر إثارة وإنما هو سوبر غذاء معبأ مع فيتامين C، بيتا كاروتين، وهو غني بالكالسيوم. الكالي وغيره من الخضروات الورقية مهمة ومفيدة لجهاز المناعة، وللبشرة. وحرق الدهون، كما أن الكالي يساعد على محاربة مركبات هرمون الاستروجين، والتي يمكن أن تساهم في زيادة الدهون في البطن (أسوأ أنواع الدهون لصحتك!).

3- البيض

  • أنا أعني البيضه كلها وليس فقط بياض البيض، مع الدهون الصحية والفيتامينات اللازمة. البيض غذاء مغذي جدا بشكل كثيف حيث يوفر فيتامين A، فيتامين E، أوميغا 3 الدهنية، والبروتين. كما أن الليسيثين الموجود في البيض يساعد الجسم على هضم الدهون والكوليسترول.

4- الأفوكادو

  • قد يكون الأفوكادو له سمعة سيئة لكونه به نسبة عالية من الدهون ولكن الحقيقة هي أن الأفوكادو هو غذاء صحي فائق يحتوي على الدهون الضرورية التي يحتاجها جسمك. الدهون في الأفوكادو تسساعد في خفض الالتهابات ، زيادة امتصاص العناصر الغذائية، والسيطرة على الشهية، وتنظيم الهرمونات لحرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، فهي معبأة مع الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات.