أهم 3 نصائح لعلاج هيشان الشعر وتعزيز نموه مرة أخرى

هل تلاحظ شعرك وكأنه بدا عليه أقل سمكا وأصبح هشا وضعيفا في بعض المناطق من الرأس؟ هل تعاني من الصلع؟ لا تقلق فهناك طرق لعلاج الشعر الخفيف وتجعله ينمو مرة أخرى على الرأس بشكل سميك وكثيف. أظهرت الأبحاث أن حوالي 60٪ من الرجال سوف يفقد بعض الشعر في سن 35. نمط الصلع الذكوري ليس له علاج، ومع ذلك يمكنك أن تجعل شعرك ينمو مجددا ومن ثم تحافظ عليه.

إليكم 3 نصائح لعلاج هيشان الشعر ونموه مرة أخرى.

علاج الشعر الهايش الضعيف
علاج الشعر الهايش الضعيف
  • علاج ترقق الشعر نصيحة رقم 1: دلك فروة رأسك. جرب تدليك المناطق الرقيقة الشعر من فروة الرأس لمدة 15 دقيقة يوميا. إن تدليك فروة الرأس يحفز مسام فروة الرأس ويحسن الدورة الدموية لبصيلات الشعر. الدورة الدموية الجيدة ضرورية لينمو الشعر.
  • علاج هيشان الشعر نصيحة رقم 2: شراء منتج ساو بالميتو " Saw Palmetto ". فهو يساعد في علاج الشعر الخفيف عن طريق منع هرمون الديهدروتستوسترون السيئ (DHT) الذي يسبب تساقط الشعر. مع أخذ 1500 ملغ يوميا لمنع سقوط المزيد من الشعر.
  • علاج الشعر الخفيف نصيحة رقم 3: تجنب الشامبوهات التي تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم. حيث ان كبريتات لوريل الصوديوم الموجودة في الشامبو تزيل الشحوم والأوساخ والدهون. ولكن المشكلة تكمن في وجود عنصر SLS فهو قوي جدا وضار لنمو الشعر على مر الزمن.
هذه ليست سوى ثلاثة من أفضل الطرق لعلاج ترقق الشعر، وتعزيز نمو الشعر. يجب عليك؛ استمرار استخدام هذه النصائح على أساس يومي. ومن يقول لك لا يوجد علاج للصلع، نعم هو صادق ولكن هذا لا يعني أن عليك أن تعيش بالصلع . فالسيطرة على الوضع الآن، يجعلك تعيش حياتك مع كامل شعر الرأس.